- Advertisement -

7 طرق تكسب بها دخلاً إضافياً مع الاحتفاظ بوظيفتك اليومية

هل تناقص رصيدك في البنك يؤثر على صحتك؟

أصدرت جمعية الصحة النفسية الأمركية (APA) دراسة اظهرت أن الضغوط المادية تؤثر تاثيراً مباشراً على صحة الأمريكيين على مستوى العالم. وكما اتضح، فإن الأثرياء أيضاً يشعرون بالضغوط والتوترات الناجمة عن الثروة فالضغوط ليستقاصرة على ذوي الدخول المنخفضة فقط.

بإمكانك أن تحد من هذا التوتر بجني دخل إضافي حتى لو كنت تعمل في وظيفة بدوام كامل، وهذا ما فعله ستيف تشو عندما بدأ تأسيس شركتين من فئة الستة أرقام أثناء استمراره في عمله اليومي. 

سواء كنت تبحث عن السيولة النقدية لتبدأ إنطلاقتك أو تقوم باسثمارات في احد المجالات، أو حتى التقليل من الديون المتصاعدة، فإن بضعة مئات أو آلاف من الدولارات يمكنها أن تغير حياتك إلى الأفضل. وهذه هي البداية

1-  بداية عمل خدمي

يمكن للمرء ان يبدأ عملا الخدمي دون وجود شبكة ضخمة، فقط اثبت وجودك على الانترنت بأي شكل. إن أسهل الطرق لبداية أي عمل هو إخبار من حولك على الشبكة التي تعمل من خلالها بما تقدمه من خدمات ثم تطلب منهم أن ينشروا الخبر.

أول من أسس لهذا المفهوم هو كاغان نوح فقد كان يفكر ما إذا كان بإمكانه أن يكسب 1000 دولار في اليوم الواحدبادئاً رحلته من نقطة الصفر، وانتهى به الحال إلى تأسيس شركةsuccessful beef jerky subscription business التي عهد إلى أحد تلاميذه بإدارتها.

2-  استثمر أموالك في العقارات

كونك تملكأراضِ أو عقارات لايبدو أمرا عملياً للموظفين الذين يعملون بدوام الكامل ويفتقرون بالفعل للسيولة المادية. ولكن من جانب آخر، يمكنك أن تشتري منزلاً أو بعض الممتلكات الصغيرة في مدينة آخرى كمكان لقضاء العطلات مثلاً. سيكون السعر بالطبع أقل من الناحية العملية حتى لو عهدت إلى شركة إدارة عقارات لتتعامل مع المستأجرينالذين سيأتون لاستئجار منزلك الصغير عندما لا تكون متواجداً هناك.

يمكن أن تكون العقارات التجارية أيضاً وسيلة للاستثمار وجني الأموال حتى بدون مقدم ضخم. هناك بعض المواقع مثل:Realty Mogul  التي يمكنك أن تبدأ من خلالها بالاستثمار في العقارات التجارية بمبلغ قليل لا يتجاوز5000 دولار وحينها يمكنك الوصول إلى نتائج رائعة.

3- أطلق مصدر عملك على شبكة الانترنت:

شارك خبراتك مع الآخرين بإطلاق كتاباً الكترونياً على الانترنت أو دورة تدريبية لمساعدة الآخرين بينما تجني دخلاً سالباً مثلما فعل مؤلف كتابdays of growth100 الذي يعترف بأنه أصبح يدر دخلاً أكثر من وظيفته اليومية. إذا لم تكن بارعاً في تأليف الكتب الإلكترونية، اطلق فيديو لكورس تعليمي، أو معسكر تدريبي للياقة البدنية الخاصة بالكليات العسكرية والأمثلة كثيرة.

4-استفد من قوة موقع الأمازون وتأثيره

إن إنشاء متجرك الإلكتروني وعمل قاعدة للعملاء هو هدف مهم ولكن ذلك يكلفك أداء عدة ادوار في نفس الوقت، عليك أن تجري أبحاثاً حول المنتجات التي تود إطلاقها وتجد جهة تصنيع مناسبة ثم تسوق للموقع الذي أسسته وعليك أن تعرف كيف تحقق طلبات العملاء.

وهناك الحل البديل وهو أن تبيع منتجاً وتطور من تواجدك على الانترنت دون الحاجة إلى أداء عدة أدوار. بعض البائعين يطلبون شحن بضائعهم مباشرة إلى مراكز أمازون لتلبية الأوامر الشرائية دون أن يلمسوا منتجاتهم اصلاً.

5- الانضمام إلى الاقتصاد التشاركي.

ليس صعباً أن تجمع بضعة مئات أو حتى آلاف من الدولارات شهرياً عن طريق تعزيز الاقتصاد التشاركي.

فالأمر لا يقتصر على تأجير حجرة النوم الإضافية في منزلك على أحد المواقع إذ بإمكانك أن تعلن عن تأجير سيارتك أو دراجتك للآخرين على موقع مثلTuro  كما يمكنك تأجير معدات الكاميرا الخاصة بك على موقع Cameralends.

6- استضف حدثاً

يمكنك أن تجني الأموال عند اسنضافتك حدثاً ما دون استهداف الآلاف من البائعين والمتحدثين من ذوي الخبرات الواسعة، بل على العكس يمكنك تكوين مجموعة (جروب) على أحد المواقع الاجتماعية مثل  MeetUp حول موضوع ما تكون خبيراً به مثل فعاليات الجري المجاني، وبعد أن يصبح لديك عدد لا بأس من المتابعين استضف حدثاً ترفيهياً أو رياضياً مستعيناً بأحد الضيوف اللامعين للتحدث ثم استأجر قاعة مؤتمرات صغيرة في فندق مجاور وضاعف عدد مجموعتك ومتابعيك باستضافة أحداث وفعاليات يكثر الطلب عليها وبالتالي تجنى من ورائها الكثير من الأموال.

7- طالب بالحصول على أموال مقابل ما تقوم به فعلا.

يمكنك أن تستفيد من هواياتك التي تمارسها في أوقات فراغك مثل التزلج على الماء أو القفز الحر وذلك بأن تمارسها ولكن بمقابل؛بحيث يمكنك أن تجنى أموالاً طائلة من هذا الأمر وذلك عن طريق حصولك على شهادة معتمدة من احدي الجهات تؤهلك للتدريب في أوقات الفراغ أو العطلات، فتحقق المتعة والمكسب المادي في نفس الوقت.