بشرة صحية 8 قواعد أساسية للوصول اليها

بشرة صحية تبحث عنها كل النساء هذه خطوات الحصول عليها من خلال المرطبات

  1. ترطيب يومي

الحفاظ على صحة الجلد يتطلب الاتساق. إنشاء روتين العناية بالبشرة اليومية والتمسك بها، والتأكد من أن الترطيب هو أولوية قصوى. إليزابيث تانزي، مد، مديرة كابيتال ليسر والعناية بالبشرة في تشيفي تشيس، ماريلاند، تقترح ترطيب ليلا، كل ليلة واحدة، بعد الغسيل مباشرة. في الأشهر الباردة، سوف تحتاج إلى استخدام المرطبات الغنية لمكافحة جفاف من الرياح الباردة والتجفيف الحرارة في الأماكن المغلقة؛ في الأشهر الأكثر دفئا، سوف تحتاج إلى استخدام الصيغ أخف وزنا، أو حتى التبديل إلى الأمصال. تحقق من أسرار العناية بالبشرة من النساء مع بشرة ناعمة بشكل ملموس وتساهم في شد الوجه 

  1. رطبي مباشرة بعد تنظيف البشرة

“لا تنتظري طويلا بعد الغسيل لوضع مرطب،” الدكتور تانزي ينصح، لأنك تريد تفادي الرطوبة والحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة. سواء كنت قد غسلت فقط وجهك أو خرجت من الحمام،  لذا عليكي تطبيق مرطب الخاص بك و بشرتك لا تزال رطبة. إذا كنت تستخدم أيضا السيروم او الأمصال الخاصة بتغذية البشرة، فضعيها اولا. و لا تنسى وضع واقي من الشمس كخطوة نهائية!

  1. رطبيها صباحا و مساءا (للبشرة الجافة)

إذا كان لديك بشرة جافة، قد يكون لديك بقع خشنة، حكة وجلد مقشر. وأفضل طريقة لعلاج هذا الجفاف الشديد هو استخدام المرطبات التي بها مكونات تساعد على استعادة والحفاظ على حاجز الرطوبة الطبيعية في الجلد، والطبقة العليا من خلايا الجلد التي تحافظ على الرطوبة. ابحثي عن المكونات المرطبة مثل اليوريا، والغليسيرين، و دايميثيكون، بالإضافة إلى المطريات مثل بيترولاتوم و سكوالين للمساعدة في تعزيز الحاجز. و رطبي بشرتك صباحا و مساءا بها.

  1. البشرة الدهنية ايضا تحتاج للترطيب للوصول الى بشرة صحية

على الرغم من أنه يبدو غير متوقعا، فالبشرة الدهنية و التي بها حب الشباب تحتاج للترطيب ايضا للحفاظ على مسام البشرة ، لأنه الغدد الدهنيةتشعربالجفاف والاستجابة و تقوم بإنتاج المزيد من الدهون. لكن قومي باختيار صيغة خفيفة ، خالية من الدهون، لا تعمل على انسدادالمسا) او تحتوي أيضا على مقشر لطيف، مثل حمض الصفصاف أو حمض الجليكوليك. يجب إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسهم في تراكم الدهون و تسبب حب الشباب، أو غسول يهدف إلى احتقان وتقلص المسام.

 5.  لا ترهقي بشرتك (البشرة الحساسة)

احرصي على تجنب المكونات التي يمكن أن تكون عدوانية بشكل مفرط، وخاصة على البشرة الحساسة أو الجافة. عند شراء مرطب، تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية, فحص التسميات على منتجات العناية بالبشرة للتأكد من أنها خالية من الكحول والعطور، والتي هي معروفة لسحب الزيوت الطبيعية من الجلد ويحتمل أن تسبب تهيج. تشمل تركيبات الترطيب اللطيفة الغرض مرطب العلاج المزدوج، وهو أمر رائع للبشرة الحساسة.

 6.  اختاري افضل المكونات : بشرة صحية

لا يتم إنشاء جميع المرطبات على قدم المساواة. عند شراء مرطب جديد،  اهتمي بمكوناته. إن أي مرطب يحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا، هلام الهيالورونيك، والسيراميد سيكون ترطيب موفق، وفقا للدكتور تانزي، للوصول الى بشرة صحية.

7.  اختاري مرطب مناسب لنوع بشرتك

كل نوع من  انواع البشرة لديه احتياجات عناية فريدة من نوعها. إذا كان لديك بشرة دهنية أو جافة، أو كنت حساسة بشكل خاص لمكونات قاسية، فهناك مرطبات مصنوعة لك. اقترح الدكتور تانزي قراءة التسميات بعناية قبل اختيار مرطب .

بالإضافة إلى البحث عن المكونات يجب تجنب التحقق لمعرفة من نوع البشرة المناسب حسبما تكتب على المنتج “للبشرة الجافة”، “للبشرة الدهنية”، أو “للبشرة الحساسة”. إذا كنت غير متأكدة من نوع بشرتك اشتر صيغة أساسية مصممة ل “الجلد العادي” 

8.  لا تتجاهلي اي اعراض قد تظهر على البشرة

روتين العناية بالبشرة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة صحية، ولكن لا يمكن أن تحل محل مساعدة الطبيب إذا كنت تعاني من بعض المشاكل الجلدية. إذا كان لديك بقع خشنة عنيفة، ونزيف في الجلد، حب الشباب الشديد، الوردية، والأكزيما أو عدم التوازن الدهني الذي لم تكوني قادرة على علاجه مع المنتج دون وصفة طبية.

حددي موعد مع طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكن أن يساعدك في العثور على أفضل المنتجات لبشرتك. استخدام الصيغ الخاطئة هو واحد فقط من العديد من الأخطاء الجمال التي يمكن أن تحطيم مظهرك ولا يجعلك تحصلين على بشرة صحية .