8 نصائح لإختيار ملابس الحمل المناسبة

من يقول أن المرأة الحامل لا يمكن أن تبدو أنيقة هو شخص لا يعرف الكثير عن عالم الموضة، فكثيراً ما نرى نجمات حوامل بإطلالات جذابة وفي غاية الأناقة والعصرية أثناء الحمل سواء في إطلالاتهن اليومية أو إطلالات السجادة الحمراء.

الفكرة في إختيار ما يناسبك ويبرز حملك بشكل جيد، فهناك قواعد هامة وأزياء تناسب الحامل وتتوفر في متاجر الأزياء المختلفة.

الفساتين الماكسي

عند إلقاء نظرة على فساتين النجمات في الحمل، فنجد أغلبها طويلة وواسعة قليلاً، فهذا هو التصميم الأبرز، فلا يشترط أن تكون فساتين حمل مجسمة، ولا تظني أن إرتداء فستان ضيق أثناء حملك سيقلل من حجم الجسم، لأن أمر غير جيد للجنين، كما أنه يعطيكِ مظهر غير محبب، والأفضل هو إرتداء فساتين واسعة قليلاً، سواء فساتين صباحية أو فساتين سهرة.

ننصحك أيضاً بالفساتين الملونة التي تمنح إطلالتك حيوية وخاصةً في فصل الصيف، ولكن إبتعدي عن التفاصيل الكثيرة مثل الكشاكش والثنيات والطيات لأنها ستكسبك حجم أكبر، ويمكن تنسيق فساتين طويلة مع سترات جينز قصيرة.

طالع أيضا تعرفي على صيحات الموضة التي لا تنتهي أبداً

أزياء حمل للمرأة العاملة

إذا كنتِ إمرأة عاملة، فنوصيكِ بإقتناء سترات مفتوحة من الأمام أو بليزر نسائي وسراويل قماش واسعة، فهذه هي القطع الأنسب لكِ، فهي عملية للغاية وأنيقة، ويمكن إختيار بلوزات قطنية أسفل السترات لتكمل جاذبيتك في العمل.

الأزياء بالأربطة

تعتبر الملابس المصحوبة بأربطة أمامية أو خلفية هي الأمثل للحامل، ففكرتها تعتمد على أربطة يتم شدها وفقاً لحجم الجسم، وبالتالي كلما زاد حجم البطن كلما قمت بتوسيع هذه الروابط، لتناسبك حتى نهاية الحمل، وتناسبك أيضاً بعد الولادة.

إشتري أزياء بقياس أكبر قليلاً

خلال رحلة الحمل، يزداد حجم البطن بشكل ملحوظ، ولهذا فننصحك بإختيار ملابس بقياس أكبر من القياس المعتاد لكِ، حتى ترافقك طوال فترة الحمل، ولا تضطرين لشراء أزياء حمل مرة أخرى بعد مرور شهور قليلة.

شراء حمّالات صدر مناسبة

أيضاً من الأمور التي لا تلتفت لها المرأة الحامل هي شراء حمّالات صدر بقياسات ضيقة، فهذا الأمر سيزعجك كثيراً خلال الحمل، وخاصةً أن حجم الثدي أيضاً يتغير ويصبح أكبر بمرور الوقت، وننصحك بشراء حمّالات صدر مطاطة ومريحة لتناسبك فيما بعد.

الأقمشة المناسبة للحامل

عند شراء ملابس الحمل، يفضل أن تختاري الملابس القطنية، ليست لأنها مريحة فقط، ولكنها تقلل من فرص حدوث الحكة، حيث أنها تمتص الحرارة وتقلص الشعور بإرتفاع درجة حرارة الجو، وخاصةً أن الحامل تشعر بحكة غير مسبوقة وتهيج في الجلد، وأي خامة صناعية ستعزز هذا الشعور المزعج.

إختيار أحذية نسائية مريحة

نعرف جيداً أن الأحذية بالكعب العالي هي رفيقة كل إمرأة أنيقة وتزيدها أنوثة وثقة بالنفس، ولكن لنتخلى عن هذا الأمر قليلاً خلال فترة الحمل، حفاظاً على صحتك ومراعاة لراحتك، فالأحذية بالكعب العالي غير مريحة وتصيب القدم والظهر بآلام شديدة، وكونك تحملين جنيناً يزيد من الحمل على جسمك، فهذا الألم سيتضاعف بالكعب العالي.

وإذا كنتِ لا تستطيعي الإستغناء عنه، فلتختاري الأقل إرهاقاً، وهو الكعب المتوسط والمستوي، ولكن في طلعاتك النهارية، يفضل إرتداء أحذية بالرينا المسطحة أو أحذية رياضية ملونة لإطلالة عصرية.

فساتين سهرة للحوامل

إختاري موديلات فساتين سهرة تتدرج بإتساع لأسفل حتى تناسب حجم بطنك، حيث تمنحك أنوثة ونعومة، وتعتبر الأقمشة الحريرية مناسبة للحامل في السهرات (على أن ترتدي ملابس داخلية قطنية).

شاهدي أبرز أزياء النجمات في الحمل لتستلهمي منها بعض الأفكار تجعلك تبدين أنيقة خلال هذه المرحلة.

طالع أيضا الأنوثة والفخامة في مجموعة فساتين ايلي صعب كوتور 2021