- Advertisement -

بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها

بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها؟ إذا كنت تتساءلين حول هذا السؤال فإليك هذا المقال، حيث أن تربية الأطفال ليست مهمة سهلة على الإطلاق، ومع ذلك فهي ممتعة جدًا إذا قررتِ أن تقدميها بمحبة وتفهم لطفلتك، وتعد المرحلة الأصعب في مراحل حياة بناتنا هي تلك المرحلة التي تنتقل فيها من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة والبلوغ، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الإجابة عن جميع تساؤلاتكم.

قد يهمك أيضا: كيف أتعامل مع بنتي عمرها ثمان سنوات

بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها ؟

في هذه الفقرة سنقدم لك كيفية التعامل مع طفلتك ذات العشر سنوات وطفلتك المقبلة على مرحلة المراهقة:

  1. التعبير عن محبتك لها دون قيود: فمن المهم أن تشعر ابنتك بحبك تجاهها وحب أبيها لها لتحسين حالتها النفسية والعاطفية، ويجب أن يكون لديك كلمات منطوقة تعبر عن حبك لطفلتك دون شروط أو قيود.
  2. عدم الاستمرار في الصراخ عند مشكلاتها: يعتبر التوقف عن صراخك تجاهها إذا أخطأت من أهم العوامل التي ستبني ثقة طفلتك تجاهك، حيث أن الصراخ سيجعلها قلقة تجاهك، وسيؤثر فيهم نفسيًا وعاطفيًا بشكل سلبي، وإذا حدث وغضبتي عليها يجب أن تعتذري منها وتعترفي بخطئك تجاهها.
  3. اصنعي ذكريات لطيفة مع طفلتك: من الضروري قضاء وقت ممتع مع طفلتك لتقوية الرابطة بينك وبينها خصوصًا في هذا العمر، ويمكنك أن تضعي شرط في هذا الوقت وهو عدم استخدام الهواتف الذكية لضمان قضائكم وقت ممتع سويًا ومن أجل صنع ذكريات لطيفة وجميلة.
  4. كوني متفائلة محبة للتفاؤل: حيث يجن أن تعلمي طفلتك أن تتفاءل للحياة وأن تنظر من الجانب الإيجابي، ذلك سيجعلها أكثر نشاطًا وأكثر حماسًا للحياة، وبصحة جسدية ونفسية جيدة.
  5. علميها أن تنضبط ذاتيًا: يجب أن تعلمي طفلتك في هذا السن المميز الانضباط الذاتي، بمعنى أن تكون مسؤولة عن حياتها وأشيائها وأن تقوم بعمل أمورها بنفسها، فمثلًا جربي أن تجعليها تحضر فطورها بنفسها أو أن تجهز ملابسها بنفسها، حيث أن ذلك من أهم الأمور التي تضمن نجاح مستقبلهم، وتضمن أن يكونوا أذكياء.

قد يهمك أيضا: كيف أتعامل مع بنتي عمرها 6 سنوات

بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها

بعض الأمور عليك أن تتفهميها عند التعامل مع طفلتك ذات 10 سنوت

يجب أن تعلمي أن طفلتك في هذه المرحلة على وشط ترك مرحلة الطفولة والدخول في مرحلة البلوغ والمراهقة، لذلك عليك دعمها واحتوائها، ويجب عليك أن تتفهمي بعض الأمور في التعامل معها وتربيتها، منها:

  • طفلتك قد تشعر بالخوف من أن تواجه بعض مشكلات الحياة بمفردها، وقد لا تستطيع أن تعبر عن ذلك.
  • من الممكن أن تشعري أن طفلتك لا ترغب بالتحدث معك في أي شيء، ولكم في المقابل هي تريدك وتريد أن تتفهميها.
  • في هذا العمر تكون طفلتك تخاف من الفشل في أمور الحياة وخصوصًا أمام الآخرين.
  • هي مازالت ترغب في حبك وحب والدها ولكن لن تعترف بذلك أو تطبله منكم.

بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها

بعض النصائح الخاصة بالبنات المراهقات

إذا كنت أم حديثة وتتساءلين ” بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها ” سنقدم لكِ في الفقرة التالية أهم النصائح التي تخص طفلتك في عمر بداية المراهقة لتساعدها على التعامل مع مشاعرها الخاصة بالحب في مرحلة المراهقة:

  1. علمي ابنتك أنه من الأفضل عدم المواعدة في هذا السن، ومن الأفضل عندما تشعر بالمشاعر تجاه شخص أن تلجئ لك وتستشيرك في ذلك، وأنه من الضروري في هذه الفترة أن تستمتع بالحياة مع رفقتها.
  2. اوضحي لابنتك الفرق بين الإعجاب والحب، وأن هناك فارقًا كبيرًا بينهم.
  3. علميها أن علاقات الحب تحتاج لوقت كبير وكافي لتصبح علاقات حقيقية وتستمر بالفعل.
  4. ازرعي في ابنتك الثقة في نفسها وفيك لتستطيع فيما بعد أن تخبرك بكل مشاعرها تجاه الآخرين.

وفي الختام نكون قد أجبنا على سؤالك ” بنتي عمرها 10 سنوات كيف أتعامل معها ؟” ويجب أن تعلمي أن من الضروري بناء الثقة المتبادلة بينكم وأن تجعلينها تثق بك وبالكلام معك.

 

 

قد يهمك أيضا: كيف أتعامل مع ابنتي في سن 11