المايكروبليدنج للحواجب، المزايا والعيوب

إن الحصول على حواجب متسقة وجميلة ليست مسألة سهلة لذلك لا عجب أن نجد هذا الإقبال الهائل من بنات حواء على التقنية الجديدة لرسم الحواجب وتكثيفها بطريقة طبيعة والمعروفة بتقنية الـمايكروبليدنج  microblading

قبل وبعد
شكل يوضح الفرق في الحاجب قبل عمل المايكروبليدنح وبعده

ما هو المايكروبليدنج

تعتبر التقنية الجديدة بمثابة وشم نصف دائم يتم عن طريق إضافة شعيرات طبيعية إلى الحاجب مما يضفي عليه مظهرًا رائعًا غير مصطنع،

ويمكن أن تدوم نتائج هذه التقنية من سنة الى ثلاث سنوات، اعتماداً على نوع البشرة، حيث أن الوشم يتلاشى بشكل أسرع على البشرة الدهنية. من جهة أخرى، ليس لهذه التقنية أي أثار جانبية، لا سيما إذا تم اتباع إجراءات الرعاية المناسبة بعد الخضوع لها.

لكي نفهم أكثر عن التقنية الجديدة كان لنا لقاء مع بعض المتخصصات في هذا المجال:

تقنية مؤقتة ومزايا عديدة

لا تدعي كلمة تاتو أو الوشم المرتبطة بهذه التقنية تخدعك، فهذا الوشم الجديد لن يستمر سوى سنتين أو ثلاث على أقصى تقدير (أي أنها حواجب لن تستمر إلى الأبد). يستخدم المتخصصون أداة يدوية ذات شفرات صغيرة مصنوعة من إبر دقيقة متناهية الصغر تمنح الخبير القائم بالعمل الدقة عند رسم الحاجب فوق الجلد. على عكس الوشم الدائم، فإن الصبغة المستخدمة في المايكروبليدنج تختفي بمرور الوقت حيث أنها لا تخترق الجلد في العمق كالنوع المعتاد. إذا لم تشعري بالرضا عن النتيجة النهائية، يمكنك استخدام منتجات عناية بالجلد ذات قاعدة حامضية تساعد على تسريع عملية اختفاء اللون ويمكنك عندئذ ملئ تكثيف حاجبيك عن طريق ملء الفراغات بينها باستخدام قلم الحواجب العادي أو قلم إخفاء العيوب المستخدم للهالات السوداء وما شابه وهي أدوات ماكياج معروفة ومنتشرة في كل مكان.

حواجب جميلة وكثيقة
تكثيق الحواجب وتجميلها نم خلال تقنية المايكروبليدنج

 تقول خبيرة التجميل ويتني جونسون أن المرأة لا يجب أن تبحث عن أرخص الأماكن أو مراكز التجميل غير الموثوق فيها لعمل هذا الوشم الجديد، بل من الأفضل اختيار الطبيب أو المركز الذي يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال ويجب أن يكون معتمد من قبل وزارة الصحة في بلادك.

وتضيف خبيرة التجميل “نانسي سليم” أنها حل مثالي للكثير من السيدات في رسم وتهذيب شعر الحواجب، والتي تعتمد على رسمة الحواجب شعرة بشعرة في شكل طبيعي وبنفس لون الحواجب الأصلية والمكونة من مواد طبيعية 100% مما يجنبك كافة المشاكل والعيوب السابقة للتاتو.

طالع أيضا تقنية مايكروبليدنج للحواجب

حلال أم حرام

هذه التقنية تحفز شعر الحواجب على النمو بشكل أسرع مما يجعلها جزء من علاج قصر نمو شعر الحواجب، كما أنها مجازة من الأزهر بكونها لا تتعارض مع الوضوء مما يجعلها حل مثالي لكثير من السيدات اللاتي يتخوفن من التاتو.

جلسات العمل

تحتوي عملية المايكروبليدنج على جلستين عمل؛ الجلسة الأولى تستغرق ساعتين أما المتابعة فتستغرق حوالي الساعة. تقول خبيرة التجميل كندرا براي أن الأمر ليس بالسهولة بحيث تأتي إلى المركز وتذهبين على الفور، ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت نظرًا لأننا نقوم بفتح الجلد ومن ثم لابد أن نتأكد أن الجرح قد إلتئم.

خطوات العمل

خطوات العمل
تعتمد تقنية المايكروبليدنج على استخدام اداة دقيقة لرسم الحواجب وتحديد الشعر بحرفية شديدة

تتضمن الجلسة الأولى التشاور مع الخبير الذي سيقوم بتحليل الشكل الطبيعي لحاجبيك ولونهما أيضًا، ثم يسأل السيدة عن أي أشكال الحواجب تُفضل (سميك أم رفيع، مستقيم أم دائري وهكذا) ثم يقوم الخبير برسم الشكل المطلوب وقياسه بناء على سيمترية الوجه وأخيرًا رسم الحاجب، إذا أعجبتك النتيجة عند النظر في المرآة ورضي عنها خبير التجميل أيضًا، فإن عملية رسم الوشم ستبدأ على الفور. لا تسيغرق العملية أكثر من نصف ساعة على الأكثر اعتمادًا على حجم الحاجب ودرجة سُمكه. بمجرد الانتهاء من العملية، تبدأ عملية تكميلية لإضافة الرتوش الأخيرة أو ضبط الألوان، امنحي وجهك مهلة من شهر إلى ثلاث مما يعطي بشرتك وقتا كافيا للالتئام التام. معظم النساء يأتين بعد عام على الأقل لإضافة لمسة جديدة على الوشم للحفاظ على ذلك المظهر الرائع.

تكلفة المايكروبلدينج

ولكن لابد أن تعلمي سيدتي أن الأمر مُكلف بناء على المكان الذي تعيشين فيه حيث يمكن أن تكلفك الجلسة الواحدة نحو 700 دولار في مدينة كنيويورك (وسيكون السعر مماثل في كافة المدن الكبري) مثلًا بينما تتكلف المتابعة بعد عام من العملية حوالي 350 دولار. أما بالنسبة للألم، فلا تقلقي سيدتي، سيتم وضع كريم على الحواجب قبل أن يتم أي إجراء ويمكن إعادة وضعه مرة أخرى أثناء العملية. تصف معظم السيدات عملية المايكروبليدنج بأنهن شعرن بوخز خفيف وغير مؤلم بالمرة وأكدت معظمهن أن الأمر أبسط كثيرًا مما تخيلن.

مشكلات وعيوب المايكروبليدنج

هناك بعض الملاحظات المرتبطة بهذه التقنية الجديدة حيث يجب تجنب استخدام المنتجات الغنية بالريتينول قبل أسبوع من الخضوع لهذه التقنية ولمدة 30 يوماً بعدها، لأن هذه المادة تساعد في تلاشي وشم الحاجبين سريعًا وهو أمر غير مطلوب طبعًا.

ويؤكد الخبراء أن الأسبوع الأول بعد العملية يعد فترة حرجة للغاية حيث يحتاج الجلد إلى فترة كافية لامتصاص الصبغة. إذا لم تعبثي بحاجبيك بعد العملية مباشرة كان أفضل لك. وللحصول على أفضل النتائج، تجنبي وصول الماء إلى الحاجبين لمدة أسبوع وكذلك حمامات البخار بعدها، بإمكان السسيدة العودة الى روتين البشرة اليومي الخاص بها، والقيام بتطبيق المكياج بشكل طبيعي.

ولا يصلح استخدام المايكروبليدنج مع هذه الحالات: – مرضى السكر – الحوامل – أثناء الرضاعة – للسيدات اللاتي يستخدمنحبوب منع الحمل – صاحبات البشرة الدهنية وذلك لعدم ضمان ثبات اللون.

نصيحة أخيرة نهمس بها في أذن السيدات وهي أن تقنية المايكروبليدنج غير موصى بها إذا كانت السيدة تتعاطى أي أدوية أو عقاقير لأي حالات مرضية حيث أنه من الممكن حدوث بعض المضاعفات بعد العملية مثل النزيف الزائد لدى من يتعاطون بعض العقاقير أو التسبب في تأخر التئام الجروح لدى مرضى السكري. كما تنصحك جونسون بضرورة استشارة طبيبك الخاص لمعرفة ما إذا كانت هذه التقنية اختيارًا مناسبًا لك أم لا.

طالع أيضا المايكروبليدنج البديل الأحدث للتاتو التقليدي

Source Readers digest