درجات الوان البشرة ومسمياتها بالتفصيل

تحتاج كل امرأة إلى الإطلاع على درجات الوان البشرة ومسمياتها ، وذلك لتحديد درجة بشرتها من بينهم حيث يساعدها ذلك على اختيار الألوان الملائمة لبشرتك سواء في الملابس أو الصبغات أو حتى المكياج، لذلك سوف أساعدك على ذلك في هذا المقال.

درجات الوان البشرة ومسمياتها

تتفاوت درجات ألوان البشرة ومسمياتها بين الجميع، ولكل منها جمال وجاذبية خاصة، ويعتبر العامل الأساسي في هذا التفاوت هو تركيز وجود مادة الميلانين في جلد البشرة، إذا كلما زاد تركيزه اتجهت البشرة نحو الأغمق وذلك في البشرة السودءا أو البنية، وفي المقابل يقل تركيز في البشرات البيضاء والفاتحة.

بينما يعود تركيز الميلانين في الجلد إلى عدة عوامل يقع على رأسها الجينات والصفات الوراثية المنتقلة من الآباء والأجداد، بينما يعتبر التعرض للشمس عاملا مهما أيضا، وكذلك طريقة العناية بالبشرة أو التقدم بالعمر، ومهما كان الأمر يمكنك التعرف على درجة بشرتك واسمها من ضمن الأنواع الستة التالية.

درجة البشرة البيضاء جدا Extremely fair skin

أصحاب هذه البشرة لديهم حساسية عالية من الشمس تصل أحيانا إلى الإصابة بحروق الشمس، لكن هذا لا يعني إمكانية تغيير لونها إلى الأغمق، ويشترك أصحاب هذه البشرة في بعض الصفات مثل وجود النمش وتلون شعرهم باللون الأشقر الفاتح والأحمر.

طالع ايضا : هل اتباع رجيم الصيام المتقطع يجعلك تبدو أصغر سنًا؟

درجة البشرة البيضاء Fair skin

هذه البشرة هي أقل حساسية من الشمس إلا أن تلك الحساسية تظهر على شكل بقع حمراء بدلا من البقع الداكنة كما تظهر أيضا علمات التقشير بسهولة، وأحيانا يمتلك أصحاب هذه البشرة النمش أيضا، ومن الصعب أن تحصل هذه البشرة على درجة أغمق.

درجة البشرة المتوسطة Medium skin

هذه البشرة الفاتحة بدرجة أقل تتأثر بالشمس وتصبح أغمق بسهولة، ومع التعرض المفرط للشمس تظهر عليها آثار حروق على هيئة بقع بنية.

درجة البشرة الخمرية Olive skin

يطلق عليها أيضا البشرة القمحية والحنطية، وهي درجة خفيفة من البني المائل إلى الدرجات الفاتحة، وهذه الدرجة هي الأكثر انتشارا حيث يملكون أصحابها عيونا بنية وشعر بني أيضا، ولديها كذلك نسبة تحمل لأشعة الشمس فلن تتحول بسهولة إلى درجة أغمق.

درجة البشرة البنية أو الداكنة Moderately pigmented brown skin

حساسية الشمس في هذا النوع قليلة إذ لا يظهر عليها آثار التعرض للشمس، وغالبا ما يكون لونها قريبا من درجات الشيكولاته.

درجة البشرة السوداء Markedly pigmented black skin

تحتوي على أعلى نسبة من الميلانين بين أنواع البشرة، لذلك لا تتأثر بالشمس ولا تصاب بحروقها، وعادة ما يكون لونها الأسود اللامع.

درجات الوان البشرة ومسمياتها

درجات الوان البشرة ومسمياتها الداخلية

بعد أن تعرفتي على ألوان البشرة ومسمياتها بناء على لون الجلد الخارجي tone

الذي يمكنك من تحديد الألوان التي تتماشى معك، إليك الآن ألوان البشرة الداخلية undertone التي تساعدك على تحصيل معرفة أكثر بنوع وطبيعة بشرتك، وهما درجتان أساسيتان:

  • البشرة الدافئة: وهي تلك البشرة التي تميل لدرجة برتقالية أو أصفر، وغالبا ما تكون لدى أصحاب البشرة الداكنة.
  • البشرة الباردة: وتميل إلى ظهور اللون الوردي أو الأزرق عليها، وغالبا تكون عند أصحاب البشرة الفاتحة.

وإذا كنت بحاجة إلى طريقة أوضح لمعرفة نوع بشرتك، فما عليك إلا النظر إلى الأوعية الدموية على رسغك، جيث تكون زرقاء لدى أصحاب البشرة الباردة، وخضراء لدى أصحاب البشرة الدافئة، فإذا كانت بشرتك باردة فعليك تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس، أما إذا كانت بشرتك دافئة فلا تقلقي بشأن ذلك.

وهكذا بعد أن قرأتي درجات ألوان البشرة ومسمياتها سوف تكونين على معرفة أكبر بطبيعة بشرتك وما يناسبها.

طالع ايضا : علاج حبوب صغيرة بالوجه نفس لون الجلد