علامات تشير الي ان هناك اضطراب في الهرمونات

 

تعتبر الهرمونات رسائل كيميائية تلعب دوراً مهماً جداً حيث تفرزها غدد صماء لتؤثر على بعض المناطق في الجسم وتحدث العديد من التغيرات الهرمونية في جسم الإنسان على مدار التقدم بالعمر فتؤثر على العمليات الحيوية ومن هذه العمليات نذكر: عمليات النمو والتطور، التمثيل الغذائي، قدرة المرأة على الإنجاب والقدرة على ممارسة العملية الجنسية؛ ما يعني أن أي اضطراب في هرمونات الجسم قد يكون لها تأثير خطير على الصحة، كما أنه قد يكون لها علامات واضحة تدل على وجود خلل بها كما سنرى اليوم في هذا المقال من موقع صحتي.

تقلب الوزن بشكل مستمر

إذا كان وزن الشخص يرتفع بشكل دائم على الرغم من أن هذا الأخير يتبع نظاماً غذائياً صحياً ويمارس التمارين الرياضية بشكل مستمر فقد يكون هذا نتيجة مقاومة الإنسولين من الخلايا، أو مشاكل اضطرابات في إفرازات الغدة الدرقية.

الأرق وعدم القدرة على النوم ليلاً

من علامات وجود مشاكل وخلل في الهرمونات او عملها في الجسم هي مشكلة الأرق وعدم القدرة على الخلود الى النوم أو الإستسلام لقسط من الراحة لذلك يجب محاولة تثبيت مواعيد النوم أو ممارسة بعض تمارين اليوغا وتناول بعض الاطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.

التوتر المزمن

إن الإحساس بالتوتر والقلق بسبب نمط الحياة المتوتر والسريع يسبب تثبيط مهما الغدة الكظرية فتتوقف عن القيام بعملها بشكل طبيعي ما يؤدي الى إنخفاض في مستوى غفراز هرمون البروجيسترون وبعض الهرمونات الأخرى.

إنخفاض الرغبة الجنسية

إن انخفاض الشعور بالرغبة الجنسية من أكثر علامات خلل الهرمونات وضوحاً لأن اختلال الهرمونات الجنسية واختلال إفرازات الغدة الدرقية أو أي واحدة من الغدد الصماء قد يكون من الأسباب الأولية لفقدان الشعور بالرغبة الجنسية.

 

 

التعليقات مغلقة.