كورن فليكس دايت

بدأ الكثير من النساء ممن يرغبن في إنقاص أوزانهن أن يتناولن منتجات كورن فليكس دايت وخاصة لكونه منخفض السعرات الحرارية ومستوى السكر، حيث أن كل كوب واحد من رقائق الذرة يحتوي على مائة سعر حراري فحسب وثلاث غرامات من السكر.

سنتعرف من خلال سطورنا المقبلة على فوائد رقائق الذرة ومدى تأثيرها على مستوى الدهون في الجسم وعلى مدى إنقاص الوزن، تابعونا ..

قد يهمك أيضا: كورن فلكس للرجيم

كورن فليكس دايت لانقاص الوزن

هناك العديد من الأنواع من الكورن فليكس التي تعمل على إنقاص الوزن، مختلفة المذاق والمكونات، ولكن يجدر بنا التأكيد على أن تلك الرقائق لا تعتبر وجبة متوازنة في حد ذاتها لكونها فقيرة من ناحية بعض العناصر الغذائية من أبرزها الألياف النباتية التي يحتاجها الجسم، لذلك لابد أن تقدم مع قطع الفاكهة والحليب.

ولكن لابد أن نحرص عند اختيارنا أنواع الفواكه التي سوف تضيفها مع كورن فليكس دايت حتى تتمكني من الوصول إلى الوزن المثالي الذي تبحثين عنه.

أنواع الكورن فليكس

هناك أنواع عديدة من الكورن فليكس التي تساهم في إنقاص الوزن، وسوف نتعرف عليها خلال السطور المقبلة..

كورن فليكس دايت

نستله كورن فليكس

 يعتبر من أكثر الأنواع انتشارًا في الأسواق، ويرجع ذلك إلى فائدته الكبيرة لأنه مصنوع من الذرة النقية، ومن ثم تتضاعف فائدته، قد يقوم البعض بمزجه مع الشوفان حتى يقوم بتكسير الدهون وإذابتها، فضلًا عن كونه له دور كبير في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء مهامه اليومية الموكلة إليه.

ولعل مما هو جدير بالذكر ان نستلة كورن فليكس دايت يضم العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم، من أبرزها الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وكذلك الماغنسيوم والبروتينات، فضلًا عن كونه غني جدًا بالعديد من الفيتامينات الهامة مثل B9 والمعروف باسم حمض الفوليك، وأيضًا فيتامين أ و ج بنسب مدروسة.

رقائق الذرة بحبوب القمح

في البداية لابد أن تدرك متابعي الكريم أن حبوب القمح في حد ذاتها تحمل العديد من الفوائد لأجسامنا من أبرزها أنها تساهم بصورة كبيرة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، ليس هذا فحسب، بل تؤثر الحبوب بشكل إيجابي على مستوى السكر في الدم.

أما عن الكورن فليكس بحبوب القمح فقد جمعت بين فوائد الحبوب الكاملة للقمح والتي تأتي في صورة مختلفة مثل الشوفان أو القمح أو الأرز البني، كل ذلك يتلاقى مع فوائد رقائق الذرة النقية.

جدير بالذكر أن هذا المنتج خالٍ تمامًا من السكر ومنخفض السعرات الحرارية على الرغم من ارتفاع قيمته الغذائية والعديد من الفيتامينات أشهرها مجموعة فيتامينات B، والبروتين والألياف النباتية.

قد يهمك أيضا: كورن فتنس دايت

كورن فليكس دايت بالرده

للردة دور فعال في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون الزائدة في الجسم، ولذلك يفضل البعض أن يقوم بإضافتها للعديد من الأطباق والوصفات الغذائية، لتكن جزء هام جدًا من حمية التخسيس، وذلك يرجع إلى أنها تعطي الشعور بالامتلاء والشبع.

الكورن فليكس بالردة غني بالبروتين النباتي والألياف، بالإضافة إلى نسبة مدروسة من الدهون الصحية، فضلًا عن توافر السيلينيوم  والحديد والبوتاسيوم وكذلك الفوسفور ومجموعة فيتامينات ب.

كورن فليكس دايت

سبيشيال “كـ” كورن فليكس 

سبيشيال كـ من أحدث أنواع هذه المنتجات التي ظهرت في الأسواق والتي لها تأثير كبير في التخسيس وفقدان الوزن، ولقد تم صناعة هذا المنتج من الرقائق المقرمشة من دقيق القمح الممزوج بدقيق الأرز، ومن أجل تحسين الطعم ورفع قيمته الغذائية تمت إضافة نسبة منخفضة ومدروسة من الحليب البودرة خالٍ من الدسم والسكر.

يفضل ألا تضيف حليب على سبيشيال كـ كورن فليكس ، ولكن يمكنك إضافة بعض أنواع من الفواكه منخفضة السعرات مثل الجريب فروت والكرز والأناناس وغيرها، وبالتالي ترتفع قيمته الغذائية ويزيد من معدل حرق الدهون.

قد يهمك أيضا: وجبات افطار للكيتو

هل الكورن فليكس مسموح في الدايت؟

الكورن فليكس هو نوع من حبوب الإفطار المصنوعة من الذرة المنفوخة والمحلاة. يحتوي الكورن فليكس عادةً على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة.

في إطار الدايت، يتعين عليك النظر في قيمة السعرات الحرارية والمكونات الغذائية الأخرى للكورن فليكس. إذا كانت حصة الكورن فليكس الواحدة تحتوي على كمية عالية من السكر والكربوهيدرات البسيطة، فقد يكون من الأفضل تجنبها أو تناولها بشكل معتدل.

يفضل في الدايت تناول الحبوب الكاملة ذات الألياف العالية والمكونات الغذائية المتوازنة. يمكنك البحث عن خيارات أخرى من حبوب الإفطار الصحية التي تحتوي على كمية مناسبة من السعرات الحرارية والمواد الغذائية المفيدة.

مع ذلك، يجب أن تتذكر دائمًا أن الدايت الناجحة تعتمد على التوازن والتنوع في النظام الغذائي العام، وليس فقط على تجنب أو تضمين طعام معين. قبل اتخاذ أي قرار بشأن الكورن فليكس أو أي طعام آخر، ينصح بمراجعة أطباء التغذية أو الاستشارة مع أخصائي تغذية لتلقي النصيحة الملائمة بناءً على احتياجاتك الفردية وأهدافك في الدايت.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.