- Advertisement -

أسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية بأسبوعين للمتزوجات

أسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية بأسبوعين للمتزوجات يعتبر من الأمور التي تقلق الكثير من السيدات لأن هذا الأمر يصبح محير ويتطلب منها أن تذهب إلى الطبيب المختص حتى تتعرف على سبب نزول الدم، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على اسباب نزول الدم للمتزوجة بعد انتهاء الدورة الشهرية ب15يوم بالتفصيل.

قد يهمك أيضا: فوائد القسط الهندي للدورة الشهرية

هل نزول الدم بعد الدورة الشهرية بأسبوعين يعتبر حمل للمتزوجة

الكثير من السيدات المتزوجات التي ترغب في الحصول على فرصة حمل تتساءل هل نزول الدم بعد الدورة الشهرية بأسبوعين للمتزوجات يعتبر حمل.

ولهذا أكدت الكثير من الدراسات الطبية أن المرأة عندما تتعرض إلى نزول الدم بعد الدورة الشهرية لمدة 15 يوم، فان هذا الأمر يعتبر علامة من علامات الحمل، وخاصة إذا كان الدم يصاحبه العديد من التقلصات.

فهذا الأمر يكون سببه أن البويضة المخصبة قد التصقت في جدار الرحم مما يسبب النزيف إلى المرأة، ولكن لا داعي إلى الخوف فإنه يكون في الغالب نزيف خفيف ولا يؤثر على الحمل.

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية بأسبوعين للمتزوجات

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدم وأهمها:

 استخدام حبوب منع الحمل

  • السيدات المتزوجات التي تعتمد على حبوب منع الحمل، وتتوقف عنها بالشكل المفاجئ أو التي لا تنتظم في استخدام هذه الحبوب، وربما تتعرض الى حدوث النزيف.
  • المرأة التي تتناول حبوب منع الحمل يمكن أن يصيبها أن نزيف وربما يستمر لفترة من الوقت، ولكنها تكون فترة طويلة حيث تنزل عليها قطرات بسيطة من الدم الذي يستمر في النزول.
  • لابد أن تقوم المرأة بتغيير الوسيلة التي تعتمد عليها لمنع الحمل حتى يتوقف النزيف.
  • الكثير من السيدات التي تستخدم اللولب الهرموني يسبب لها نزيف ونزول الدم الغزير.

إصابة السيدة بالأورام الحميدة

عندما تتعرض بعض السيدات إلى الاصابة بالأورام الحميدة يسبب هذا الأمر حدوث النزيف الذي ينتج عن وجود الأورام الحميدة في الرحم.

العلاقة الحميمية

العلاقة الزوجية في بعض الأحيان تؤدي إلى تعرض المرأة إلى حدوث النزيف بعد أن تنتهي الدورة الشهرية.

عدم انتظام الدورة الشهرية

السيدات التي تعاني من الدورة الشهرية المضطربة والغير منتظمة ينتج عنها حدوث نزيف بعد أن تنتهي الدورة الشهرية.

وهذا الأمر يعتبر مشكلة من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات لأن النزيف ينقسم إلى ثلاثة أنواع النزيف الكثيف والنزيف المتوسط والنزيف الخفيف.

وهذا الأمر يجعل الدم ينزل في غير موعده

 

قد يهمك أيضا: الم الدورة الشهرية

حدوث الحمل

أن تعرض السيدة إلى نزيف بعد الدورة لمدة 15 يوم يعتبر علامة من علامات الحمل المبكر، وفي أغلب الأحيان يدل هذا الأمر على أن الحمل خارج الرحم.

فلا بد أن تتوجه المرأة إلى الطبيب المختص عندما تتعرض إلى هذا الموقف حتى تتعرف إذا كان هذا النزيف من الأمور الطبيعية الذي يعبر عن التصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم أم أنه نزيف يشير إلى الحمل خارج الرحم.

حدوث عملية التبويض

عندما تتعرض المرأة إلى وقت التبويض نجد أن بعض القطرات من الدماء البسيطة تتساقط من الرحم، وهذه الفترة نجب فيها أن الدم يكون لونه داكن أو بني خفيف أو لون زهري.

والسبب في هذا الأمر أن هرمون الاستروجين يتعرض إلى الانخفاض في الجسم مما يؤدي إلى تساقط قطرات الدم قبل ميعاد الدورة الشهرية.

إصابة المرأة بالعديد من المشاكل الصحية

عندما تصاب السيدات بالمشاكل الصحية فنجد أن هذا الأمر يؤثر على نزول الدورة قبل ميعادها ومن أهم الأمور التي تؤدي إلى هذا :

  • تعرض الجهاز البولي أو المسالك البولية إلى الالتهابات الشديدة مما ينتج عنه نزول قطرات الدم.
  • إصابة جدار الرحم بالأورام الليفية فيسبب حدوث النزيف للسيدات.
  • تعرض منطقة الحوض إلى الالتهابات مما يؤدي إلى حدوث النزيف قبل ميعاد الدورة .
  • النزيف يحدث في منطقة عنق الرحم والتي يطلق عليها المهبل ولهذا لابد أن تتوجه السيدة في الحال إلى الطبيب المختص حتى تتجنب الآثار الجانبية التي يمكن أن تتعرض لها.

 

قد يهمك أيضا: أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع