أسرار تساعدك على تمييز المنتج الأصلي عن التقليد

تعاني الشركات العالمية الكبرى من ظاهرة تقليد المنتج الأصلي الخاص بها، حيث أن هناك بعض المصانع التي تقوم بتقليد المنتجات بدقة عالية يصعب  معها,في بعض الأحيان, على العميل امكانية التمييز أو التفريق بين المنتجات الأصلية والمزيفة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض المنتجات المزيفة التي يستحيل تمييزها عن المنتج الأصلي، لذا عليكِ اتباع بعض الإرشادات والنصائح عند الشراء والتي ستساعدك على فهم ما إذا كان المنتج أصليًا أم لا.

المنتجات المزيفة والأصلية
المنتجات الأصلية

كيف تميزين بين المنتج الأصلي والمزيف عند الشراء ..حُرة تجيبك:

– انخفاض الأسعار بشكل غير عادي وعلى الرغم من أن جميع المنتجات المقلدة لا تباع بسعر أقل من سعرها الأصلي ، إلا أن السعر المنخفض بشكل مثير للريبة لايزال مؤشراً جيداً، فمثلا إذا وجدت صفقة مذهلة عبر الإنترنت لشراء ساعة رولكس ، فهناك احتمال كبير بأن ذلك ليس أصليا وفقا لموقع marketwatch، وهذا يضعك في خطر دفع مبالغ أكبر بكثير مما ينبغي عليك مقابل الحصول على سلعة رديئة.

المنتجات المزيفة والأصلية
ساعات رولكس

– فحص المنتج بعناية، غالبًا ما تكون عبوات السلع مراوغة ولا تشير إلى عنوان الشركة المصنعة والمستورد، لذا فإن المنتجات الأصلية تحتوي على صور مجسمة وأرقام التحكم أو التدابير الأمنية الأخرى.

– للوهلة الأولى قد لا يمكنك تمييز العلامة التجارية للمنتج بشكل صحيح، وقد يظهر المنتج المزيف مطابقا للمنتج الأصلي، ولكن في نظرة أقرب  قد تتمكن من تحديد بعض الاختلافات، حيث تتم إعادة إنتاج الشعارات بشكل سيئ والعلامات التجارية عن طريق الخطأ بحسب موقع ec.europa.eu.

– شراء الأدوية من مصادر آمنة وذات سمعة طيبة، فإذا قمتي بشرائها عبر الإنترنت ، احذري من المواقع التي تعرض تقديم أدوية دون وصفة طبية.

– النظر في العلامات المزيفة وأيضا ننصحكِ بالتحقق من دليل التعليمات، والذي يجب ألا يحتوي على أخطاء نحوية أو إملائية، حيث تحتوي معظم ملصقات وصناديق المنتجات على مجموعة كاملة من المعلومات المطبوعة عليها ، من الرموز الشريطية والعلامات التجارية ومعلومات البراءة إلى رموز إعادة التدوير، غالبًا ما لا يرغب المزيفون في قضاء الوقت في إعادة إنتاج كل التفاصيل ، لذا فمن المرجح أن يتركوا بعض هذه الأشياء.

المنتجات المزيفة والأصلية
العلامات التجارية

-الخياطة منخفضة الجودة على السلع والملابس وحقائب اليد والأحذية، من أهم العلامات التي توضح لكِ إذا كان المنتج مزيف أو أصلي.

– الصين هي مصدر معظم المنتجات المزيفة، لذا أبحثي عن علامة “صنع في الصين” ، حيث في بعض الأحيان يقوم منتجو المنتجات المزيفة بإزالة ملصق “صنع في الصين” عند استيراد المنتجات المزيفة ، وترك اسم بلد المنشأ.

علامات تساعدك على معرفة المنتجات الأصلية
الحقائب المزيفة والأصلية

ما هي مخاطر شراء المنتجات المزيفة ؟

تقول بوليت سكاربيت ، رئيسة مكتب كونيتيكت بيتر بيزنس للأعمال: “يمكن للمستهلكين بالفعل العثور على صفقات جيدة على بعض السلع الجديدة التي تحمل علامات الأسماء واستخدام السلع الفاخرة”، ومع ذلك إذا لم يكن العملاء حريصون فقد ينتهي بهم الأمر إلى سلع ذات جودة رديئة أو تسليم معلومات بطاقتهم الائتمانية ولا يتلقون أي شيء على الإطلاق، بالإضافة إلى ذلك فإن المساهمة في صناعة المنتجات المزيفة غير قانونية.

المنتجات الأصلية
منتجات عطور مزيفة

نصحية تساعدك على التأكد من شراء المنتج الأصلي:

عندما ينتابك حالة من الشك عند شرائك أحد المنتجات، تحققي من الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة للمنتج الأصلي،  حيث يتوفر لدى العديد من مالكي الحقوق معلومات على مواقعهم الإلكترونية لمساعدة العملاء في اكتشاف المنتجات المزيفة ، بما في ذلك الصور والأوصاف الأصلية.

Source .marketwatch.com ec.europa.eu .wikihow.com