البشرة الحنطية الغامقة والألوان التي تناسبها

إن البشرة الحنطية الغامقة يكون لونها أقرب إلى اللون الأسمر ويمكن وصفه تحديداً بأنه لون بني متوسط، كما تتأثر البشرة الحنطية بالشمس بشكل كبير حيث تصبح داكنة أكثر عند تعرضها للشمس، وخلال هذه المقالة سنعرض لكم أهم الألوان التي تتماشي مع البشرة الحنطية الغامقة

أكثر الألوان التي تناسب البشرة الحنطية الغامقة

إن الألوان الدافئة هي أكثر الألوان التي تناسبها وخاصة في الملابس كاللون الأحمر الداكن أو اللون البرتقالي أو اللون الأخضر ويمكن اختيار واحداً من هذه الألوان حيث تعطي مظهرا أنيقا ومثالياً كما يمكنك أيضاً المزج بين هذه الألوان للحصول علي درجات لونية أكثر تماشياً مع لون بشرتك.

طالع ايضا : ألوان صبغات شعر للبشرة الخمرية

يجب الابتعاد أيضاً عن الألوان الداكنة جداً كاللون الأسود أو البني وذلك لأن كلاً من هذه الألوان تعمل علي امتصاص أشعة الشمس والتي تزيد من حساسة البشرة لها كما تؤدي إلى تصبغها، فهذه البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس عن سائر أنواع البشرة الأخري.

الوان الملابس التي تناسب البشرة الحنطية الغامقة

يعتبر كلاً من اللون الذهبي والأصفر والبرتقالي والأحمر والزيتوني من أكثر ألوان الملابس التي تناسبها، ومن الممكن أيضا أن تكون الألوان الحيادية كاللون البني الفاتح والرمادي مناسبة للبشرة الحنطية الغامقة.

كما تناسب البشرة الحنطية أيضا الألوان الصامتة  وذلك كاللون الأخضر أو الوردي، والالوان الغامقة نسبياً كاللون بنفسجي الداكن مع ضرورة الابتعاد أيضاً عن الألوان الغامقة جداً كالأسود والبني كما ذكرنا.

البشرة الحنطية الغامقة

الوان الشعر التي تناسبها

عند اختيار الألوان المناسبة للشعر لابد من الأخذ في الاعتبار عدة نقاط معينة:

  1. استخدمي عجلة الالوان التي تحتوي علي كافة الألوان وذلك لتحديد لون الظلال التي تعمل علي عكس لون البشرة وهذه الألوان تعمل علي تحديد اللون المناسب لصبغة الشعر.
  2. يجب عليكِ اختيار لون عميق لاستخدام هذا اللون كقاعدة للون الشعر فإن كان لون شعرك داكنا ويحتوي علي خصلات باللون الأصفر فقومي باختيار اللون البني الذهبي الغامق فهذا هو اللون المناسب.
  3. كما يجب اختيار الألوان الداكنة لاستخدامها كصبغة للون الشعر وذلك كاللون الأحمر أو الكستنائي أو النبيذي.
  4. يجب عليك أن تبتعدي عن ألوان الشعر الشقراء أو الذهبية وذلك لأن هذه الألوان ستعمل علي إظهار بشرتك بلون شاحب وأغمق.
  5. كما يناسبها أيضاً لون الشعر الكرزي أو العقيقي وهذه الألوان يكون لها مظهراً رائعاً وجذاباً مع البشرة الحنطية الغامقة كما أن درجات اللون الأحمر كلها مناسبة جداً لكل درجات البشرة الحنطية الغامقة.
  6. يجب عليك أيضا استخدام درجات اللون غير الطبيعية مثل اللون الأخضر الزيتوني وهو لون هجين كما يمكنك أيضاً استخدام اللون البنفسجي والأزرق.
  7. يجب عليك أيضاً الابتعاد قدر الامكان عن غسيل الشعر بالشامبو وذلك حتى تحافظين على لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك لأكبر وقت ممكن.

البشرة الحنطية الغامقة

الوان مكياج البشرة الحنطي

  • كريم الأساس: لابد من اختيار لون برونزي أو ذهبي ومناسبًا للبشرة الحنطية الغامقة وذلك كي يظهر الوجه بمظهر طبيعي غير مبالغ به.
  • أحمر الشفاه: يجب اختيار أحمر الشفاه الوردي الفاتح.
  • بودرة الوجه: يعتبر اللون الذهبي أو البني الفاتح هما الاختيار الأمثل لبودرة الوجه.
  • أحمر الخدود: يجب اختيار أحمر الخدود بدرجات باردة وناعمة مثل الألوان الوردية كاللون الوردي المرجاني.
  • ظلال العيون: يسهم اللون العسلي المضيء أو البرونزي في إبراز وتوضيح لون البشرة الحنطية الغامقة كما تعمل علي تفتيحها.