إليكِ 13 تمرين رياضي يساعدك على حرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

هل تبحثين عن تمرين رياضي يمكن أن يساعدك في حرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق ؟.. هناك مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بسهولة وتساعدك على خسارة الدهون وإنقاص الوزن.

لكن.. لماذا التركيز على حرق 500 سعر حراري ؟

يأتي ذلك استنادًا إلى حقيقة أن رطل واحد من الدهون يعادل حوالي 3500 سعرة حرارية ، وبالتالي يساعدك ممارسة التمرين الرياضي اليومي على حرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق ، أي خسارة رطل في الأسبوع ، طالما أن نظامك الغذائي معقول حيث يساعدك اتباع خطة التغذية الصحيحة بالإضافة إلى الراحة المناسبة في خسارة أكثر من 5 أرطال في الشهر.

وتذكري أن فقدان الوزن التدريجي دائمًا ما يكون أفضل من اتباع الحميات غير الصحية وممارسة التمارين الرياضية التي تسبب في إصابات طويلة الأمد.

صعود الدرج يساعدك على حرق السعرات الحرارية

ما هي التمارين المثالية التي تساعدك على حرق 500 سعر حرارية كل 10 دقائق ؟

 

1-الزومبا أو الرقص

تعد الزومبا تمرين مثالي للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع أثناء فقدان الوزن، ننصحكِ بالحصول على استراحة لمدة 1-2 دقيقة فقط أثناء الجلسة ، يمكنك حرق ما بين 400-500 سعرة حرارية اعتمادًا على وزنك وقوته، أيضا ممارسة الرياضة مع أشخاص آخرين بنفس جلسة التمرين سوف يعزز ثقتك في نفسك كما سيبقيكِ على المسار الصحيح.

2-رياضة Kickboxing

رياضة قتالية تحرق حوالي 400-500 سعرة حرارية، كما تحسن من اللياقة البدنية للجسم، وتزيد من القدرة على التحمل والتوازن ، لذا تنصحكِ حُرة بالبحث عن صف ملاكمة قريب منك والالتحاق به لفقدان وزنك الزائد والتمتع بلياقة أكثر.

3- رياضة السباحة
السباحة تمرين ممتاز لحرق الدهون وفقدان الوزن بشكل كامل للجسم .. مثلا إذا كنتِ تزنين 130 رطلاً ، فإن السباحة بوتيرة سريعة لمدة 30 دقيقة ستحرق حوالي 445 سعرة حرارية، ننصحك بتجربة ضربات أرجل مختلفة أثناء ممارسة تمرين السباحة.

4-رياضة رفع الأثقال

تعد ممارسة تدريبات القوة أمرا ضروريًا لبناء العضلات الخالية من الدهون، فهي تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق، استخدمي معدات مثل الدمبل والأجسام وما إلى ذلك لجعل ألياف العضلات تعمل بشكل جيد.

5- رياضة القفز على الحبل

عند ممارسة القفز على الحبل عالي الكثافة لمدة 30 دقيقة ، يمكنك حرق ما يصل إلى 500 سعر حراري، احرصي على ارتداء حذاءً مناسبًا واهبطي بهدوء لمنع وقوع إصابات في ركبتك.. احصلي على استراحة لمدة 60 ثانية.

رياضة القفز على الحبل تساعد على حرق 500 سعر حراري

6- ركوب الدراجات

يعتبر ركوب الدراجات في الهواء الطلق طريقة رائعة لحرق 500 سعر حراري في 10 دقائق ، حيث يمكن أن يساعد ركوب الدراجات بسرعة 14-15 ميل في الساعة لمدة 30 دقيقة على حرق 460 سعرة حرارية ومع ذلك ، إذا لم يكن قدرتك على التحمل على هذا المستوى ، يمكنك أن تأخذي ثلاث مجموعات من 60 ثانية من الراحة وتلتقطين أنفاسك.. على مدار أسبوعين سوف تكوني قادرة على التحمل وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

7- رياضة التجديف

احصل على آلة تجديف المياه في المنزل أو يمكنك الالتحاق بصف التجديف فهي تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق ، حيث يساعدك ممارسة رياضة التجديف على حرق السعرات الحرارية وأيضًا شد الجزء العلوي من الظهر والكتفين والصدر والذراعين.

8- الرياضة الخارجية

التزلج والتزلج على الجليد وكرة القدم وكرة السلة ورياضات المضرب مثل كرة الريشة والتنس هي رياضات خارجية رائعة، يمكنك الاعتماد عليها لحرق 500 سعر حراري في 10 دقائق، كما يساعد الاندفاع السيروتونين والأدرينالين أيضًا على تحسين الذاكرة وتقليل الإجهاد وتحفيز النوم بشكل أفضل.

9-صعود الدرج

يعد صعود الدرج تمرينًا لحرق الدهون وشد الساق، لذا لا يمكنك تجاهله إذا كنت تريدين حرق 500 سعر حراري في 10 دقائق فقط، حيث يساعد صعود الدرج في ضخ المزيد من الأكسجين وعمل الرئتين والقلب والعضلات والعظام فتحدث عملية التعرق وبالتالي التخلص من الدهون، بالإضافة إلى إنه يحسن من توازنك.

رياضة رفع الأثقال أيضا من الرياضات التي تساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية

10-رياضة الجري

يعد الجري تمرينًا رائعًا لأنك لا تحتاجين إلى معدات رياضية، كما يمكنك ممارسته في الهواء الطلق أو في النادي على الجهاز الرياضي، كما أن ممارسة رياضة الجري أمر فعال في خسارة وفقدان الوزن بشكل لا يصدق ، مما يعني أنك سترين النتائج سريعا.

11- رياضة المشي

بخلاف الفوائد الرائعة المتمثلة في رؤية المناظر الجميلة وتنفس الهواء النقي ، فإن المشي لمسافات طويلة تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق حيث سيرفع معدل ضربات قلبك ويجعل جسمك يحرق السعرات الحرارية، حاولي ممارسة المشي لمدة ساعتين كل أسبوع لتحسين مزاجك وعقليتك وكذلك جسمك.

12- تدريبات فنون الدفاع عن النفس
إذا تلقيت درسًا في فنون الدفاع عن النفس يستمر لمدة 50 دقيقة على الأقل ، فهذا يعني إنكِ سوف تحرقين 500 سعر حراري أثناء تعلم كيفية الدفاع عن نفسك من أي تهديدات محتملة.

13. الأيروبكس
حاولي وضع روتين يومي لممارسة الأيروبكس لمدة 50 دقيقة، حيث يساعد ذلك على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية بشكل ممتع ودون ملل.

 

شرب الماء البارد يعزز من حرق السعرات الحرارية

إليكِ قائمة بالأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها لحرق السعرات الحرارية

  • قومي بممارسة الزراعة ، سواء في حديقتك الخلفية أو في شرفة المنزل، فهي تعد تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق.
  • تنظيف المنزل.. يمكنك الاستماع إلى موسيقاك المفضلة لإبقائك منشغلة ومستمتعة.
  • اقنعي صديقتك بلعب كرة المضرب معك يوميًا لمدة 45 دقيقة.
  • تعلمي العزف على آلة موسيقية. حيث يحدث إجهاد عقلي وجسدي كافٍ لحرق الكثير من السعرات الحرارية.
  • الضحك! نعم ..كثيرا ما يقال أن الضحك هو أفضل دواء في الواقع ، أكدت الأبحاث أن الضحك قد يحسن العديد من جوانب الصحة العقلية والبدنية ، بما في ذلك الذاكرة والمناعة والوظيفة الشريانية والأكثر من ذلك ، أن الضحك يحرق السعرات الحرارية أيضًا.
  •  ثبت أن مضغ العلكة يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من تناول السعرات الحرارية أثناء تناول الوجبات الخفيفة، وتشير بعض الأبحاث إلى أن مضغ العلكة قد يساعد أيضًا في تسريع عملية التمثيل الغذائي.
  • أكدت دراسات أن شرب الماء البارد يعزز من حرق السعرات الحرارية مؤقتًا. ومع ذلك ، قد يختلف هذا التأثير من شخص إلى أخر
  •  يؤدي تخطي وجبات الطعام إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، مما يؤثر على قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية .
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم، يساعدك في فقدان المزيد من السعرات الحرارية.
  • احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن يعمل على تلبية احتياجاتك من السعرات الحرارية ، لذا ينصح بتناول الخضروات والفواكه.
  • التبرع بالدم..يزيد سحب الدم من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، مؤقتًا على الأقل، فعندما تتبرع بالدم ، يستخدم جسمك الطاقة لتجميع بروتينات جديدة وخلايا الدم الحمراء ومكونات الدم الأخرى لاستبدال ما فقد..بالطبع ، التبرع بالدم ليس شيئًا يمكنك القيام به كل يوم. لكن بشكل عام ، تحتاجين إلى الانتظار لمدة ثمانية أسابيع على الأقل أيضًا ، تشير الأبحاث إلى أن التبرع بالدم قد يقدم العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل علامات الالتهاب ، وزيادة النشاط المضاد للأكسدة ، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب الأهم من ذلك ، كلما تبرعت بالدم ، فمن المحتمل أن تنقذِ العديد من الأرواح .