- Advertisement -

خطوط الرقبة والحمل

خطوط الرقبة والحمل …بشكل عام، نقوم بالعديد من العلاجات مثل علاجات الوجه،، وعلاجات التدليك للحصول على مظهر متوهج، ولكن عندما يتعلق الأمر بالرقبة، فإننا غالبًا لا نولي العناية الكافية. ونتيجة لذلك، يصبح الجلد المحيط بالعنق أغمق بشكل ملحوظ من الجلد المحيط به ويظهر ذلك بشكل خاص خلال فترة الحمل. 

قد يهمك أيضا: اسباب خطوط الرقبة

تمامًا مثل بشرتنا على الوجه، تتعرض رقبتنا أيضًا لنفس القدر من التعرض تقريبًا. يُعرف هذا النوع من سواد الجلد في مناطق معينة بفرط التصبغ. يمكن أن تسبب الحالة الهرمونية المعروفة باسم Acanthosis Nigricans اسمرار الجلد حول الرقبة. بالنسبة لهذه الحالات، يلزم إجراء تشخيص من الطبيب. 

 

ومع ذلك، إذا أكد التشخيص أن التصبغ ليس ناتجًا عن أسباب هرمونية وأنه ناتج عن التعرض لأشعة الشمس وقلة النظافة، فيمكنك اتباع العلاجات المنزلية الموضحة أدناه لتفتيح البشرة الداكنة على رقبتك.

 

خطوط الرقبة والحمل وكيفية التخلص من الخطوط السوداء للرقبة خلال الحمل

جل الصبار للرقبة الداكنة

يعمل الصبار الغني بمضادات الأكسدة على تفتيح البشرة عن طريق تثبيط نشاط الإنزيم الذي يسبب تصبغ الجلد. حتى أنه يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها.

 

طريقة الاستخدام: 

خذي ورقة صبار طازجة وافتحي الورقة وافركي جل الصبار مباشرة على رقبتك. دلكي بلطف واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك اتباع هذا العلاج بانتظام.

 

خل التفاح للرقبة الداكنة

يميل خل التفاح إلى موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة. يزيل وجود حمض الماليك خلايا الجلد الميتة ويمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا.

 

طريقة الاستخدام: 

خذي ملعقتين من خل التفاح وأربع ملاعق كبيرة من الماء واخلطيهم جيدًا. بعد ذلك، خذي كرة قطنية واغمسها في المحلول وضعيها حول رقبتك. اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك القيام بذلك كل يوم.

 

صودا الخبز لخطوط الرقبة السوداء

إذا كنت ترغبين في التخلص من خلايا الجلد الميتة، يمكن أن تعمل صودا الخبز كعنصر رائع. كما أن صودا الخبز مفيدة جدًا في إزالة الأوساخ وتغذية بشرتك من الداخل.

 

طريقة الاستخدام: 

تحتاج إلى خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه لبضع دقائق. بمجرد أن يجف، استخدمي أصابع مبللة لفركه ثم اشطفيه بالماء. كما يمكنك تكرار هذا كل يوم لرؤية النتائج المرجوة. لا تنسى الترطيب بعد استخدام صودا الخبز.

قد يهمك أيضا: تفتيح المناطق الحساسة تجربتي

خطوط الرقبة والحمل والعلاج باستخدام عصير البطاطس

تتمتع البطاطس بخصائص تبييض تعمل على تفتيح بشرتك إلى حد كبير وتجعل لون بشرتك موحدًا أيضًا. كما يمكنك استخدام الطماطم لعلاج البقع الداكنة وحب الشباب.

 

طريقة الاسخدام: 

أولاً، تحتاجين إلى بشر حبة بطاطس صغيرة وعصر العصير منها. باستخدام كرة قطنية، ضعي هذا السائل على المناطق المصابة. اتركيه يجف تمامًا وبمجرد أن يجف، اشطفيه بالماء.

 

الزبادي

  • الخطوة 1: في كوب، أضف ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطيها جيدًا لتشكيل عجينة 
  • والخطوة 2: الآن، دلكي العجينة على رقبتك لمدة 10 دقائق.
  • الخطوة 3: اغسليها بمنظف معتدل.

 

قشر البرتقال

  • الخطوة 1: طحن قشر البرتقال المجفف بالشمس إلى مسحوق. الآن اخلطي 1 ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم 
  • والخطوة 2: دلكي المعجون على رقبتك لمدة 10 دقائق.
  • الخطوة 3: اشطفيه بالماء.

 

الخيار

  • الخطوة 1: في كوب، أضف ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار الطازج و 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. اخلطيها جيدًا لتشكيل محلول 
  • والخطوة 2: الآن، اغمسي كرة قطنية فى هذا المحلول وافركيها على رقبتك لمدة 10 دقائق .
  • الخطوة 3: اغسليها بمنظف معتدل.

 

 

قد يهمك أيضا: صابون لتفتيح البشرة الدهنية