- Advertisement -

صابون لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة والتخلص من حب الشباب

صابون لتفتيح البشرة الدهنية هو مطلب الكثيرين ممن يعانون من وجه دهني ومشاكل التصبغات الجلدية المختلفة، حيث تعد البَشرة الدُهنية من أكثر أنواع البَشرة التي تظهر عليها البقع الداكنة بسبب عدم توازن الإفرازات الدُهنية فيها والإنتاج المفرط للزهم، وهو ما يسبب فضلًا عن اسمرارها، ظهور عدة مشاكل أخرى مثل حب الشباب والبثور، وهو ما يجعل الطينة أكثر بلة، ويطفئ إشراقة البشرة ونضارتها ويجعل لونها غير موحد، وهو ما يؤثر ليس فقط على مظهر الوجه، ولكن قد يجعل المرأة تفقد بعضًا من ثقتها في نفسها. 

تعرفي من خلال هذا المقال على أفضل أنواع الصَابون لتبييض بشرتك الدُهنية واستعادة جمالها وصحتها. 

 

قد يهمك أيضا: احسن أنواع الصابون لتفتيح البشرة

صابون لتفتيح البشرة الدهنية 

يأتي هذا النوع من المنتجات شبه الطبية كعلاج فعال لمشاكل اسمرار البشرة وظهور التصبغات الجلدية التي تجعل مظهر الوجه غير موحد اللون، وفاقد للنضارة و الإشراقة الصحية. 

وتقدم العديد من العلامات التجارية هذا المنتج بخصائص بتركيبة غنية من الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات، لتقشير خلايا البَشرة الميتة وتنظيم مستويات الإفرازات الدهنية دون أن تسبب لها أي نوع من التهيج. 

كما من بينها ما هو مخصص للبشرة الدُهنية الحساسة و تلك التي تعاني من مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء. 

ومن بين أفضلها: 

صابونة ليمون الخادي لتفتيح البشرة الدهنية 

هذه الصابونة من بين أحسن أنواع صابون لتفتيح البشرة الدهنية ، حيث تعمل على: 

  1. تخليص الجلد من الإفرازات الدهنية الزائدة بشكل فعال. 
  2. غنية بالمكونات الطبيعية التي تحارب التصبغات الجلدية وتقضي عليها مثل خلاصة الليمون والفيتامين ج المضاد للأكسدة. 
  3. تنظف البشرة بعمق، لتزيل جميع الأوساخ والترسبات المتراكمة عليها والتي تسد المسام وتعزز ظهور البقع الداكنة والحبوب. 
  4. تمنع تهيج الجلد بفضل تركيبتها  الغنية بمواد مضادة للبكتيريا والجراثيم. 
  5. التخلص من مشكلة المسام الواسعة والمظهر اللامع للبشرة الدُهنية. 
  6. تفتيح البقع الداكنة حول العينين أو ما يعرف بالهالات السوداء. 

صابون لتفتيح البشرة الدهنية

تعد واحدة من أفضل أنواع صابون لتفتيح البشرة الدهنية وتعمل بكفاءة في محاربة الإفراز المفرط للزهم، وتحمي الجلد من الجفاف والتهيج. 

كما يمنح استخدامها بشكل يومي ومنتظم نضارة للبشرة من خلال تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة ومختلف التصبغات الجلدية وتعزز نعومة الجلد وصحته. 

 

قد يهمك أيضا: ماسك الشاي الاخضر للوجه

أفضل صابون للوجه الدهني وحب الشباب من الصيدلية 

تعد البَشرة الدُهنية من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور حب الشباب والبقع الداكنة، و لتتخلصي من هذه المشكلة، يعد يكون استخدام صابون لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من البثور، من بين أفضل الحلول:

صابونة سيباميد 

تأتي بتركيبة غنية من الفيتامينات والأحماض الأمينية، فضلًا عن مواد مفتحة للبشرة ومعالجة لحب الشباب والبثور، والتهيجات. 

صابونة دوف 

تعتبر صابونة دوف التي تحتوي على مستخلص الليمون وخلاصة الرمان واحدة من أفضل المستحضرات للعناية بالوجه الدهني وعلاج حب الشباب كونها تعمل على تنظيم إفراز الدهون، كما تمنح الجلد نعومة فائقة، ولون موحد. 

صابون نيتروجينا 

صابونة نيتروجينا واحدة من أفضل أنواع صابون لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب، حيث تعمل على تنظيم إفراز الدهون، وتحارب انسداد المسام، مما يمنح ظهور الرؤوس السوداء ويعالج البثور، كما تفتح البشرة وتعالج لمعانها. 

صابونة بيوديرما 

تعد صابونة بيوديرما أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة ، وذلك كونها خالية من المواد التي تهيج الجلد، كما أن تركيبتها غنية بالمواد المفتحة والمعالج لحب الشباب والبثور التي تتغلغل في المسام بعمق لتمنحك نتائج رائعة. 

صابونة كلينيك 

تعمل على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ ومختلف الشوائب التي تسد المسام، تركيبتها غنية بمواد تفتح البشرَة وتغذيها بعمق من الجلسرين والكافيين، كما أنها فعالية في علاج البثور والقضاء على مختلف البقع الداكنة في الوجه والجسم.

 

قد يهمك أيضا: ماسكات للوجه للتّفتيح