علاج انسداد الانابيب بخل التفاح .. وكيف يساعد على تحسين خصوبة الذكور والإناث؟

من السار أن ننقل إليك أنه يمكن علاج انسداد الانابيب بخل التفاح . فمن المعروف أن انسداد قناة فالوب يمكن أن يمنع المرأة من الحمل وهو سبب رئيسي للعقم. تُستخدم أشعة سينية خاصة تسمى تصوير الرحم للنظر داخل الرحم وقناتي فالوب للمساعدة في تحديد الانسداد.

يدعي المؤيدون أن خل التفاح هو علاج لجميع الحالات، بما في ذلك انسداد قناتي فالوب. البيانات السريرية لدعم هذا الادعاء غير متوفرة. لذلك يجب أن تتحدث إلى طبيبك قبل تجربة خل التفاح..

 

قد يهمك أيضا: علاج حصى المرارة بالتفاح

 

أهمية قناة فالوب 

تعمل قناتا فالوب كوسيلة أساسية لنقل البويضات الناضجة. إذا حدثت أي مشكلة في إحدى قناتي فالوب، لا تقلقي لا تزالين قادرة على الحمل. ولكن مع الأسف، إن انسداد قناتي فالوب يمنع الإخصاب. مرض التهاب الحوض، أو PID، هو سبب شائع لانسداد قناة فالوب. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب انسداد قناة فالوب ألمًا في البطن. في الغالبية العظمى من الحالات، لا توجد أعراض. 

  1. تعمل قناتا فالوب كوسيلة أساسية لنقل البويضات الناضجة.
  2. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب انسداد قناة فالوب ألمًا في البطن.

 

علاج انسداد الانابيب بخل التفاح

خل التفاح هو نتاج تخمير ينتج عنه بكتيريا مفيدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي خل التفاح على عدد من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس وفيتامين ب وفيتامين سي. يدعي المؤيدون أن خل التفاح الذي يتم تناوله يوميًا يمكن أن يساعد في فتح قناتي فالوب عن طريق موازنة الهرمونات وتقليل الأورام الليفية. لا يوجد بحث لإثبات أن خل التفاح يمكن أن يعالج أي حالة.

 

علاج انسداد الانابيب بخل التفاح، وآلية استخدامه؟

خل التفاح هو من العلاجات البديلة القديمة، وفقًا لباتريشيا براج، مؤلفة كتاب “خل التفاح: نظام الصحة المعجزة”. بالنسبة لمشاكل الخصوبة، يتم تناول خل التفاح عادةً ثلاث مرات يوميًا. الطريقة الشائعة هي وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في 4 إلى 6 أونصات من الماء، كما يوضح براغ. يمكنك إضافة لمسة من العسل أو الدبس لتحلية الخليط. يمكنك شرب المزيج على الفور أو ارتشافه على مدار 30 دقيقة.

 

يجب الأخذ في الإعتبار أن:

الجراحة هي واحدة من العلاجات الأساسية لقناتي فالوب المسدودة. تستخدم بعض النساء خل التفاح كبديل للجراحة. نظرًا لعدم وجود بحث يُظهر سلامة وفعالية استخدام خل التفاح في فك قناتي فالوب، فقد ترغب في تجربة بديل آخر. تشير دراسة نُشرت في شهر يناير 2008 من مجلة “Alternative Therapies in Health and Medicine” إلى أن العلاج الطبيعي للحوض يحقق نسبة نجاح تصل إلى 61 بالمائة عند فتح قناة فالوب المسدودة. العلاج الطبيعي للحوض هو تدليك خاص يستخدم لعلاج العقم.

 قد يهمك أيضا: علاج الثعلبة بالخل التفاح

كيف يساعد خل التفاح على تحسين خصوبة الذكور والإناث؟

خل التفاح هو مشروب رائع يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الخصوبة لدى الرجال والنساء. دعونا نرى كيف يمكن أن يساعد الرجال والنساء.

 

  1. يساعد في نقل الحيوانات المنوية – يمكن أن يساعد حمض الماليك الموجود في خل التفاح على تغذية وتقوية جودة الحيوانات المنوية، مما يتيح نقل أكثر راحة.
  2. يساعد في التحكم في مستويات الأس الهيدروجيني – يكون مهبل المرأة في أفضل حالاته عندما يكون مستوى الأس الهيدروجيني من 4 إلى 5. ومع ذلك، فإن أي تحول من هذا النطاق يمكن أن يسبب اضطرابات في النظام وقد يؤدي إلى مشاكل العقم. خل التفاح مضاد حيوي قوي وطبيعي وعضوي. يمكن أن يساعد في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في المهبل، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تخطط للحمل.
  3. يساعد في علاج مشاكل البروستاتا – تفرز غدة البروستاتا سوائل تحمي وتغذي الحيوانات المنوية. يواجه الكثير من الرجال، بعد سن الأربعين، مشاكل في البروستاتا مثل تضخم غدة البروستاتا. ثبت أن تناول خل التفاح له آثار إيجابية على علاج مشاكل البروستاتا.
  4. يساعد في علاج داء المبيضات – داء المبيضات هو حالة تؤثر على مخاط عنق الرحم عند النساء. قد تعاني النساء المصابات بداء المبيضات من انسداد قناتي فالوب والأورام الحميدة ومتلازمات ما بعد وما قبل الحيض وانتباذ بطانة الرحم والعقم. يمكن أن يساعد خل التفاح في علاج داء المبيضات.
  5. يساعد على خفض مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء – التستوستيرون هو في المقام الأول هرمون ذكري، وهو موجود في كل من الرجال والنساء. ومع ذلك، إذا كان هناك زيادة في هذا الهرمون عند النساء، يمكن أن يسبب العقم وعدم التوازن الهرموني. يمكن أن يساعد تناول خل التفاح في خفض مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء.
  6. يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية – يمكن أن تلعب جودة الحيوانات المنوية دورًا حيويًا إذا كنت أنت وزوجك تحاولان الإنجاب. يساعد خل التفاح على تحسين جودة الحيوانات المنوية. وأيضا يساعد في زيادة حجم السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية وتشكل الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية عن طريق تغذية غدة البروستاتا.

 

قد تبدو فوائد تناول خل التفاح جيدة بما يكفي لحل مشاكل العقم. ومع ذلك، قد لا يضمن النتائج. قد لا يزال يتعين على بعض الأزواج استشارة أخصائي الخصوبة وتلقي العلاج اللازم. ومع ذلك، يمكن أن يكون خل التفاح إضافة صحية لنظامك الغذائي المعتاد إذا تم تناوله بشكل مناسب.

قد يهمك أيضا: علاج الدوالي بخل التفاح

Leave a comment