- Advertisement -

طرق صحية لـ “تلوين البيض” بألوان طبيعية في المنزل

تلوين البيض | يأتي شم النسيم هذا العام في أجواء مختلفة، حيث نقضي معظم أوقاتنا في المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا، وعلى عكس المعتاد لن نخرج إلى الحدائق والمتنزهات في هذا اليوم ولكن سنبقى في المنزل اتباعا للإجراءات الوقائية.

يحتفل المصريون بالعديد من الاكلات مثل الفسيخ والرنجة والبيض الملون في شم النسيم، لذا يمكننا استغلال الجلوس في المنزل لقضاء وقت ممتع مع أطفالنا من خلال تلوين البيض بطريقة صحية وذلك باستخدام مواد طبيعية متواجدة بالمنزل وغير مكلفة.

إليك طرق تلوين البيض بالوان طبيعية

اللون الأصفر: استخدمي الكركم المطحون للحصول على اللون الأصفر، كما يمكنك وضعه مع البيض عند سلقه.

اللون البرتقالي: امزجي قشر البصل الأحمر مع القليل من الكركم المطحون للحصول على اللون البرتقالي.

اللون البني: استخدم حبوب البن “القهوة” مع قشر البصل الأحمر للحصول على هذا اللون.

طالع ايضا : نصائح حتى لا تشعرين بالجوع في نهار رمضان

اللون الوردي أو الأحمر: ضعي أوراق الكركديه مععصير العنب الأحمر في الماء مع البيض، يمكنك استبدال الكركديه بماء الورد وقشر التفاح الأحمر أو عصير التوت، بحسب موقع كل يوم معلومة طبية.

اللون الأخضر: استعيني بـ أوراق السبانخ والبقدونس والنعناع للحصول على اللون الأخضر، اغسلي أوراق السبانخ والبقدونس وقطعيهم ثم اغمري الأوراق في وعاء مملوء بالماء (كوبين) وأضيفي ملعقتين خل. – اتركيهم على النار حتى الغليان ثم هدئي النار واتركيهم لعشر دقائق أخرى..

اللون الذهبي: اضيفي الفول السوداني المقشر إلى الماء عند سلق البيض، ويمكنك الاستغناء عن الفول السوداني ووضع أي نوع تريده من المكسرات، أو غلي قشر المكسرات في الماء لمدة أطول.

الأزرق الداكن والبنفسجي : استعيني بالكرنب البنفسجي، اغسلي أوراق الكرنب وقطعيها لأجزاء كبيرة،ضعيهم في كوبين من الماء مع ملعقتين خل واتركيهم على نار عالية حتى الغليان، للحصول على لون أزرق داكن، اغمريه في ماء الكرنب طوال الليل بالثلاجة، حسب موقع فوشيا.

اللون الرمادي : استعيني بعصير العنب الأحمر والبنجر.

طالع ايضا : بطبق شوربة عدس يمكنك تقوية مناعة الجسم