كيف أكون جميلة بدون مكياج و بسهوله

يقال أن جمال الشخص ما هو إلا جمال روحه، وأن الجمال الخارجي ليس بالجمال الحقيقي أو الجمال الفعلي، وفي الوقت نفسه تقوم الدول بإختيار فتاه جميلة تمثل الدولة في الجمال وتقام هذه المسابقات بين الفتيات لأن كل فتاه تريد أن تحصل على لقب ملكة الجمال، فنجد أن للجمال الطبيعي قيمة كبيرة عند البشر، ولأن البنات أو النساء بصفة عامة يحبون أن يتميزوا بصفة الجمال، فكل منهن تبحث عن طريقة أو أسلوب لتكون جميلة، فمنهن من تختار الميكب كي تزيد جمالها ومنهن من تختار الطرق الطبيعية بدون استخدام الميكب كي يظهر شكلها طبيعي وجذاب أكثر وغالبا ما يفضل النساء هذا الاختيار، فنجد أن سؤال كيف أكون جميلة بدون مكياج و بسهوله هو السؤال المنتشر بين النساء.

كيف أكون جميلة بدون مكياج و بسهوله

تناول الطعام بطريقة صحية يعتبر أول مسببات الجمال والحيوية، والشعور بالنضارة الموجودة في البشرة، كما أن الفاكهة عامل أساسي في النظام الغذائي الصحي، فهي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة جدا للجسم والجلد، فهي تحتوي على العناصر التي تعمل على شد الجلد مما يؤدي إلى تقليل نسبة ظهور التجاعيد في سن صغير.

كما أن البروتينات مهمة جدا للجسم، فيجب توافر مصدر للبروتين في وجبة الغذاء يوميا، ويمكن الحصول عليه من أحد الأطعمة التالية، فيمكن أخذه من اللحوم أو الفول أو الحمص أو الذرة بالإضافة إلى الجبن والبيض والعدس، ويفضل أيضا تقليل نسبة السكر المصنع أو منعه واستخدام بدائل السكر أو العسل الأبيض كمحلي، كما يفضل تقليل نسبة الكربوهيدرات في الوجبات اليومية.

طالع أيضا كيف اكون جميلة بدون مكياج

شرب الماء بكمية تناسب الجسم من أكثر الأشياء أهمية للحصول على جسم مشدود وجذاب، كما أن الماء  مهم جدا لصحة الجسم، فالشخص الطبيعي يفضل أن يتناول حوالي 8 أكواب في اليوم الواحد، أما الأشخاص الذين يعانون من وجود أملاح كثير في الجسم أو من يعانون من احتباس الماء في جسدهم بسبب قله شربهم للماء، يجيب أن يتناولوا ما يعادل 3 أو 4 لتر ماء في اليوم الواحد.

كما أن ممارسة الرياضة بغض النظر عن أنها تعطي للجسم شكل مختلف ومتناسق إلا أنها مفيدة للصحة، فهي تعطي طاقة وحيوية للجسم كما أنها تجعل الجسم قوي، بالإضافة إلى أنها تشد الجلد جدا، ويفضل لعب الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة أو لمدة ساعة يوم بعد يوم، على أن يكون المجموع الكلي حوالي ثلاث ساعات في الأسبوع الواحد.

قد يهمك أيضا: 5 منتجات تجميلية للفتاة الكسولة

كيف أكون جميلة بدون مكياج

طرق متعددة للعناية بالبشرة

النوم جيدا ولمدة كافية لراحة الجسم يعيد للجسم نشاطه وطاقته، فالنوم لمدة 8 ساعات أو لمدة 6 ساعات في اليوم الواحد تقي وجه الفتاه من ظهور علامات الإرهاق عليه أو ظهور الهالات السوداء، لذلك فإن الاهتمام بالنوم من العوامل التي تؤثر بالجمال.

استخدام منتجات عناية بالبشرة جيدة ولا تحتوي على كيماويات تضر البشرة على المدي البعيد، ويفضل غسل الوجة بالغسول المناسب لنوع البشرة يوميا لتنظيفها من العوامل الخارجية التي تؤثر بها، كما يجب استخدام مرطب مناسب للوجة واستخدامه يوميا.

لواقي الشمس مهمة كبيرة جدا في طريقة العناية بالبشرة، فإن تعرض البشرة المستمر للشمس ربما يتسبب في حدوث شيخوخة مبكرة للوجة وإصابته بالتجاعيد، لذلك يجب استخدام واقي شمس جيد وتكون مكوناته غير ضارة للبشرة، كما يفضل تجديده بمعدل كل ساعتين عند التعرض المستمر للشمس.

يجب عمل روتين يومي أو أسبوعي للبشرة، فيجب استخدام الكريم الليلي بشكل يومي كي يساعد البشرة في تجديد خلاياها التي تدمرت بفعل الشمس والأتربة، كما يجب عمل ماسكات تناسب نوع البشرة بصورة أسبوعية كي تحصل المرأة على وجة جذاب وصافي.

قد يهمك أيضا: وصفات للجمال بدون مكياج سهلة وفعالة