كيف اخلي تشقير الحواجب ابيض

لعل فكرة تشقير الحواجب ليست فكرة جميلة لبعض الفتيات، لكن الحقيقة أن التبييض أصبح موضة بالنسبة للكثيرات منهن لأن الكثير من شركات التجميل وجدت أن تفتيح لون الحاجبين أصبح واحداً من أبرز علامات الجمال التي بدأت تنتشر بين العديد من الشخصيات المشهورة، ولهذا السبب نجد العديد من الفتيات اللواتي يحاولن الحصول على حواجب أشقر، كما تسعي الكثير من الفتيات للحصول علي تشقير أبيض للحواجب، لذلك فسوف نعرض لكم خلال هذه المقالة إجابة تساؤل كيف اخلي تشقير الحواجب ابيض ؟.

قد يهمك أيضا: كيف اخفف لون صبغة الحواجب

كيف اخلي تشقير الحواجب ابيض في المنزل

ربما تكون أفضل طريقة لتجعيد الحواجب الأشقر هي زيارة فنان مكياج محترف، ولكن سنعرض لكم طريقة جعل تشقير الحواجب أبيض في المنزل ويكمن السر أساساً في الميش الابيض مع الأكسجين 20% والذي يعطي اللون الأبيض للحاجبين، فيمكنك إضافة هذين المركبين إلى صبغة التشقير العاديه للحصول على نتائج فعالة وحاجبين باللون الأبيض.

خطوات تشقير الحواجب باللون الأبيض

  • احصلى على أي مشقر للحاجبين من الصيدليه مثل جولين أو الطاووس أو بيروكسيد الهيدروجين.
  • ابقِ شعرك بعيدًا عن وجهك:
    اربطي شعرك جيدًا وأبعديه تمامًا عن وجهك ؛ حتى لا يسقط هذا الجزء من غير قصد على الوجه وجزء من كريم التبييض عليه.
  • نظفي وجهك:
    تحتاج إلى تنظيف وجهك جيدًا ؛ للتخلص من الأوساخ والبقع الدهنية، وكذلك لإزالة بقايا المكياج.
    يمكنك استخدام مزيل المكياج ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.
    حيث أن عملية تنظيف الوجه تجعل عملية التبييض أكثر فعالية. إذا استطعت الاستحمام، فستجعل عملية التنظيف أسهل.
    لأن بخار الماء يفتح مسام الوجه مما يسهل إزالة الدهون والأوساخ منه.
  • جففى وجهك: بعد تنظيف وجهك، لكن احرصي على عدم فعل ذلك بطريقة قاسية. استخدمي القطن أو الملابس الناعمة وجففي وجهك برفق لأنه يمكن أن يسبب تهيجًا للجلد.
  • اصنعى معجون التبييض ويفضل أن يكون بيروكسيد الهيدروجين، ستجدين مسحوق التبييض والبيروكسيد السائل في العلبة، بالإضافة إلى تعليمات الاستخدام.

قد يهمك أيضا: افضل جل حواجب

كيف اخلي تشقير الحواجب ابيض

ملحوظات هامة

  • اتبعي التعليمات الواردة في الدليل وامزجي مسحوق التبييض مع بيروكسيد السائل كما هو مكتوب عليه ومع ذلك، واحرص على وضع الخليط في وعاء زجاجي أو وعاء لا يتفاعل مع عوامل التبييض، واستخدمى قطعة من القطن لخلطه، ثم أضيفي إليه ملعقة من الميش الأبيض مع ملعقتين من المنشط الاكسجين 20%.
  • جربي المعجون على عظام الفك: قبل البدء في وضع كريم التبييض على حاجبيك، جربه على منطقة عظم الفك للتأكد من أنك لن تعاني من الحساسية أو الالتهابات باستخدام كريم التبييض هذا. وإذا وجدت أن بشرتك حساسة للغاية، فننصحك باستخدام كريم التبييض الذي تم تطويره خصيصًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • ضعي معجون التبييض على الحاجبين وعليك توخي الحذر الشديد في هذه المرحلة وتطبيق معجون التبييض على منطقة الحاجبين التي تريدين تبييضها، واستخدمي قطعة من القطن لذلك واحرصي على عدم وضع أي شيء من معجون التبييض على وجهك.
  • اتركي العجينة المبيضة لمدة دقيقة إلى دقيقتين وإذا كانت هذه هي محاولتك الأولى لكريم التبييض، فلا يجب أن تجعلي العجينة تدوم لأكثر من دقيقتين، تذكرى أن تحسبى الوقت وتضعى الكريم على حاجبيك من الأول في اللحظة التي تبدأين فيها.
  • بعد دقيقتين يجب إزالة كريم التبييض عن الحاجبين، وننصح باستخدام منشفة مغموسة بكمية قليلة من الماء الدافئ. عند إزالة العجينة، احرصي على عدم تصلب بشرتك، وبعد الانتهاء من معجون التنظيف ألق نظرة على حاجبيك.

وبهذه الطريقة ستحصلين على تشقير أبيض وفعال لحاجبيك.

 

قد يهمك أيضا: رسم الحواجب طبيعي

Leave a comment