مكياج عروس سمراء

مكياج عروس سمراء ساحر فالبشرة السمراء تحمل سحر خاص، حيث أنها تخطف الأنظار إليها، وتجذب انتباه الأشخاص إلي جمالها الهادئ، لذا فهي لاتحتاج إلى إنفاق الكثير من الأموال الباهظة على تجميلها ووضع مكياج ملائم يناسبها، يكفي قيامنا بوضع القليل من المكياج ليزيد من جمالها، لذا إن كنتي تمتلكين بشرة سمراء اللون و تحتاجين إلى مكياج يناسبها فعليك بقراءة هذا المقال جيداً.

أصحاب البشرة السمراء

أصحاب البشرة السمراء
أصحاب البشرة السمراء

تختلف ألوان البشرة وتتعدد، منها البيضاء والسمراء، كل منها لها أسلوب محدد في وضع المكياج الملائم لها، فأصحاب البشرة السمراء يتطلبون مجهود أقل ومكياج أبسط من أصحاب البشرة البيضاء.

لكن الأمر يختلف في حال كان المكياج خاص بعروس ذات بشرة سمراء، حيث أنها تحتاج إلى عناية خاصة في اختيار ما يناسبها من مكياج لإبراز جمالها .

خطوات وضع المكياج للبشرة السمراء

  • تبدأ مرحلة وضع المكياج دائماً بالعيون، حيث يجب وضع ظلال العيون ذات اللون الأبيض على الجفنين، يعقبه استخدام اللون البني يوضع أعلى اللون الأبيض ويتم مزجهم سوياً للحصول على لون فاتح.
  • عند قيامنا  باختيار ظل العيون يجب علينا الاختيار بين درجات اللون الأرجواني المختلفة، حيث تعد هي الأنسب، يجب عليكي اختيار اللون الداكن بجانب اللون الأرجواني للجفون، وقومي بمزجها مع اللون الوردي عن طريق فرشاة سميكة، مع اختيار اللون الأزرق الداكن ليضع في زاوية العين الخارجية، ثم نقوم باختيار اللون الأبيض لوضعه  كظلال عيون على الزاوية الداخلية للعين.
  • يأتي دور كحل العينين، يفضل استخدام الكحل الكاجال ليضع في الجفن الأسفل، ثم يتم وضع الماسكرا بعض الكحل للحصول على تجميل مثالي.
  • يأتي دور كريم الأساس، يجب اختيار الكريم المناسب للبشرة السمراء، نقوم بوضع طبقة رقيقة من الكريم ونقوم باستخدام السفنجة للمزج، وبذلك نحصل على بشرة مثالية خالية من الهالات السوداء و الشوائب، كما يمكن الاعتماد على فرشاة لمزج اللون بشكل مناسب.
  • إذا كنتي تفضلين استخدام البودرة، فعليك باستخدام الفرشاة السميكة العادية لتوزيع البودرة  على البشرة، ليمنح العروسة مظهراً مشرقاً وخفيفاً.
  • يأتي دور الشفاة، عليكي بتخطيطها من خلال بطانة الشفاة الحمراء، ووضع اللون الذي يناسبك مع لون وردي للتفتيح مع إضافة الملمع الوردي لمنح البشرة مظهر مثالي.

قد يهمك أيضا: مستلزمات العروس من مكياج

مكياج عروس للبشرة السمراء مع اللمسة البرونزية 

تعد من أحدث وأنسب صيحات المكياج التي يتم الاعتماد عليها للبشرة السمراء، هو استخدام اللمسة البرونزية حيث أنها تمنح البشرة لون فاتح وذات درجة إضاءة مميزة أي كان استخدامك له مع كريم الأساس أوهايلايتر والبلاشر.

 

قد يهمك أيضا: حيل في المكياج ستغير إطلالتك 

مكياج عروس ناعم للسمراء مع أحمر الشفاه الغلوس 

يعد من أكثر الصيحات رواجاً هو أحمر الشفاه الغلوس بنسبة كبيرة حديثة، لكنها تظل مع الصبايا من أحدث صيحات الموضة التي لا تبطل وبصفة خاصة مع السيدات أصحاب البشرة الخمرية.

يفضل إختيار أحمر الشفاه ذات اللون الوردي أو النود مع استخدام محدد الشفاه الذي يعطيها حجم أكبر لإطلالة مميزة.

ظلال الجفون الفاقعة للمسة لافتة

يفضل استخدام الألوان الفاقعة لوضعها فوق الجفن العلوي لتمنح أصحاب البشرة السمراء لمحة جريئة ولافتة، كما يمكن أيضاً الاختيار بين درجات اللون الفوشيا، أو اللون الأصفر.

ثم نكمل ذلك بوضع أحمر الخدود ذات اللون الوردي، بجانب أحمر الشفاة اللامع. 

لمسات الهايلايتر أساسية لأصحاب البشرة السمراء

استخدام الهايلايتر اللامع يضفي على الوجه إشراقة متميزة، كما إنها ستزيد من جمال الوجه، حتى في حال استخدامك ألوان فاقعة، قومي بوضعه فوق عظمتي الأنف والخد بهدف إبراز جمال ملامح الوجه.

هكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالي مكياج عروس سمراء،  بعد أن ذكرنا بعض الطرق المختلفة لإبراز جمال البشرة السمراء، وكيفية اختيار المكياج المناسب لها.

 

قد يهمك أيضا: طريقة عمل مكياج عروس بالصور

Leave a comment