نط الحبل 500 مرة كم يحرق من سعرة حرارية

نط الحبل 500 مرة كم يحرق من سعرة حرارية؟، من الأسئلة الشائعة عند الكثيرين مما يعتمدون على هذه الرياضة في إنقاص الوزن، خصوصا أنه من الرياضات المناسبة جدا للأمهات إذ لا تتطلب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ولا تحتاج إلى مكان واسع للقيام بها، والأهم أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد بإمكانيات بسيطة لا تكلف شيئا.

نط الحبل 500 مرة كم يحرق من سعرة حرارية؟ 

نط الحبل 500 مرة يمكن الجسم من حرق حوالي 4 آلاف سعرة حرارية، وهو ما يعادل المشي لمدة ساعة كاملة، حيث يفقد الشخص هذه السعرات في شكل طاقة ناتجة عن حرق الدهون المخزنة في الجسم مما يعمل على التخلص من الوزن الزائد، وجعل هذه الرياضة ضمن الروتين اليومي له فوائد عديدة تعود على الصحة، ومنها:

  • تعزيز فقدان الوزن.
  • تقوية العظام وعضلات الساقين.
  • تطوير التنسيق بين العين، اليد والقدمين مما يساعد على تحسين أداء الجسم في مختلف الرياضات الأخرى.
  • يعزز صحة القلب والرئتين.
  • نط الحبل تمرين كامل يحرك عضلات الكتفين، الذراعين، الظهر والساقين كذلك.

تجارب نط الحبل لمدة شهر 

تستخدم العديد من السيدات اللواتي لا يملكن متسع من الوقت للذهاب إلى صالات الرياضة بشكل يومي الحبل كوسيلة فعالة للتخلص من بعض الكيلوغرامات التي اكتسبنها بعد الحمل و الإنجاب،  ومن بين التجارب التي اخترنا لكم  بعد ما أجبنا على السؤال نط الحبل 500 مرة كم يحرق ؟ ما يلي:

  • التجربة الأولى: النط من 100 إلى 150 نطة

تقول أحد السيدات أنها جربت نط الحبل لمدة شهر، فكانت في البداية تشعر بالتعب بعد بضع قفزات، ولكن مع الوقت استطاعت أن تصل إلى 50 نطة وتدرجت بعدها حتى واظبت على 100 إلى 150 نطة يوميا، وهو ما مكنها من فقدان الدهون في مناطق معينة من جسمها شملت الأرداف والبطن، واستطاعت مع اتباع نظام حمية التخلص من 10 كيلو جرامات في شهر واحد.

  • التجربة الثانية: نط 300 مرة

تقول سيدة أخرى أنها اعتمدت على القفز على الحبل بمعدل 300 نطة يوميا، ولكنها كانت تقسمهم إلى 3 مجموعات المجموعة الأولى 50 نطة، والثانية 100، والثالثة 150، حيث كانت تفصل بين كل مجموعة وأخرى بفارق نص ساعة، ومع أنها لم تعتمد على حمية غذائية إلى أنها لاحظت نقص في منطقة البطن واستطاعت خلال شهر أن تفقد 5 كيلوغرامات.

طريقة نط الحبل للمبتدئين

قد يبحث البعض عن إجابة السؤال نط الحبل 500 مرة كم يحرق ؟ حتى يبدأ في من هذا الرقم، في الواقع نحن لا ننصح المبتدئين بذلك، ففضلا عن كون الضغط على الجسم قد يسبب عدة أضرار، فإن عدم التدرج يجعل الاستمرار صعبا، وفيما يلي طريقة نط الحبل للمبتدئين:

  • أولا: يجب اختيار الحبل المناسب والذي يكون مقبضيه متوافقين مع شكل اليد، ويكون من خفيف حتى لا يشكل ثقل على الجسم، ويساعد على مرونة أكبر في القفز.
  • ثانيا: طول الحبل من العوامل المهمة التي يجب على المبتدئين الاهتمام بها، ولمعرفة الطول المناسب، يمكن وضع قدم واحدة في منتصف الحبل ورفع مقبضيه لأعلى الجسم، إذ يجب أن يصلا إلى مستوى الكتفين تحت الإبط.
  • ثالثا: لإتقان القفزات والحفاظ على التوازن، يجب الوقوف باستقامة وشد عضلات البطن، ثم التدرب على تمرين القفز على قدم واحدة والتناوب مرتين على القدم اليمنى ومرتين على اليسرى، من المهم المحافظة على استرخاء الكتفين، حيث يكون المرفقان قريبان من الجسم، وتحريك الجبل المعصمين فقط.
  • رابعا: يعتمد تمرين القفز على الحبل على التدرج للمبتدئين لذلك من المهم البدء بعدد قليل يوميا وزيادته بمعدل 10 قفزات يوما بعد يوم، للمحافظة على الاستمرارية والاستفادة بإنقاص الوزن.

قدمنا سابقا في هذا المقال إجابة للسؤال نط الحبل 500 مرة كم يحرق من سعرة حرارية، كما تطرقنا لتجارب فعلية أكدت على فعالية هذه الرياضة في التخلص من الوزن الزائد و تنحيف مناطق معينة، وأخيرا وضحنا طريقة نط الحبل للمبتدئين.