ادوية لعلاج تساقط الشعر مجربة

ادوية لعلاج تساقط الشعر حيث تعتبر مشكلة تساقط الشعر من الأمور المزعجة للنساء والرجال، و يبحث الكثير من أدوية لعلاج تساقط الشعر، وقد تتعدد الأسباب حيث يوجد منها ما هي نفسية أو أسباب صحية، فقد يحتاج الشعر إلى عناية ومجهود للحصول على حل مثالي وفعال لعلاج تساقط الشعر.

ادوية لعلاج تساقط الشعر

إذا كنت تلاحظ بفقد عدد كبير من الشعر أثناء التمشيط أو في أوقات النوم، فلابد من علاج هذه المشكلة حتى لا تتزايد وتصل إلى مراحل متقدمة، كما أن نقص العناية بجمال ونظافة الشعر بشكل يومي، حيث يتعرض للظروف البيئية والجفاف والرطوبة ونقص الغذاء الكافي والتعرض لأشعة الشمس.

طالع أيضا طرق ووصفات علاج تساقط الشعر للرجال

هناك بعض من الأدوية التي تتسبب في تساقط الشعر، وعند توقف هذه الأدوية قد ينمو الشعر بشكل طبيعي، لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص في نوع العلاج الذي يتناسب مع كل شخص، وذلك بهدف الحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ممكن.

أدوية علاج تساقط الشعر

ادوية علاج تساقط الشعر تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يعجز الجسم الحصول عليها، مما يعمل على استعادة قوة الشعر وصحته، ومن أهم هذه الأدوية:

  • البيوتين

البيوتين له قدرة فعالة في علاج تساقط الشعر، وقد يتم استخدامه موضعي من خلال وضع نقطة منه على فروة الرأس، كما أن البيوتين من أهم الفيتامينات التي تساعد على تكوين وتغذية الشعر.

  • الكافيين

يساعد الكافيين على تكسير الانزيمات التي تتسبب في تساقط الشعر، كما انه يعطى للشعر فترة حياة أطول من العادي. 

ادوية لعلاج تساقط الشعر
ادوية لعلاج تساقط الشعر
  • المكملات الغذائية من المعادن والفيتامينات

هناك أقراص وكبسولات ومكملات غذائية ومن أهمها الأوميجا 3، حيث يحتوي على زيت السمك حيث يوفر غذاء قوي يحتاجه الجسم، ويعمل على نمو وتغذية الشعر.

حلول تساقط الشعر

يعتبر الحقن من أهم الوسائل التي تستخدم في علاج تساقط الشعر وذلك لسهولته وفعاليته والنتائج التي حققتها، وقد يختلف نوع الحقن على حسب المادة المستخدمة فيه حيث تكون لها وظيفة محددة حيث تستطيع معالجة مشكلات تساقط الشعر.

ادوية لعلاج تساقط الشعر هناك العديد من الأدوية الفعالة في علاج تساقط الشعر ومن هذه الأدوية:

  • مينوكسيديل

وهو في شكل سائل ورغوة وشامبو، حيث يوضع على جلد فروة الرأس مرة واحدة، حيث يساعد على إعادة نمو الشعر وإبطاء معدل تساقط الشعر، وقد يستغرق هذا العلاج مدة لا تقل عن 6 شهور لمنع تساقط الشعر.

  • فيناسترايد

لا يصرف هذا الدواء الإ بأمر الطبيب، وهو متوفر على هيئة حبوب ويتم تناوله يوميا، وقد يكون معدل تساقط الشعر أبطأ، وقد يستغرق عدة شهور لنمو الشعر من جديد.

اقرأ أيضا: تساقط الشعر عند الاطفال

أثبتت الدراسات العلمية أن حبوب الشعر تمتلك القدرة في تغذية الشعر والعمل على إعادة نمو الشعر، كما تعد من أفضل ادوية علاج تساقط الشعر، ومن أهم أنواع هذه الحبوب:

  • حبوب فيتامين ب 12

تساعد هذه الحبوب على امتصاص الحديد في الجسم والذي يعد من أهم أسباب تساقط الشعر.

  • حبوب فيتامين ج

تعتبر حبوب  فيتامين ج من أهم مضادات الأكسدة حيث تحمى الشعر من الإجهاد، كما أن هذه الحبوب تعمل على إنتاج بروتين الكولاجين حيث يمنح الشعر الصحة واللمعان.

  • حبوب فيتامين أ

تعمل هذه الحبوب على الغدد الجلدية على إنتاج مادة زيتية تسمى الزهم، حيث تعمل هذه المادة على ترطيب فروة الرأس والمحافظة على صحة الشعر.

  • حبوب الزنك

مما لاشك فيه أن الزنك يساعد على زيادة مناعة الجسم، كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

طالع أيضا علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.