كيف أتعامل مع شخص لا يرد على رسائلي

كيف أتعامل مع شخص لا يرد على رسائلي ذلك السؤال يدور في ذهن الكثير منا، وخاصة إذا كان في بداية التعارف يبذل الكثير من الاهتمام ويظهره، ثم يبدأ هذا الاهتمام بالتلاشي، وعدم الأهمية بالرد على الرسائل، كما أنه يكون نشط عبر مواقع السوشيال ميديا، وربما يمر يوم بأكمله من دون رد منه.

قد يهمك أيضا: كيف اجعل شخص يندم على تصرفاته

كيف أتعامل مع شخص لا يرد على رسائلي

طرق التعامل مع شخص لا يرد على رسائلي
طرق التعامل مع شخص لا يرد على رسائلي

تتوفر عدة أشياء يجب عملها عندما لا يرد الطرف الأخر على الرسائل بمواقع التواصل الاجتماعي وهي:

  • انسي الأمر والتعود على غياب أحد الأصدقاء وخاصة المقربين، في البداية سيكون الأمر صعب للغاية، ولكن بعد مرور عدة أيام سوف تتأكدين أنه صار الأمر عادي تماما.
  • عاتبيه ونفسي عن غضبك وذلك على عكس نساء كثيرة، وكذلك عكس نسيان الأمر مطلاقا، يفضل هنا التحلي بالشجاعة وأنك تعلميه بطريقة مباشرة أنه لا يحترم وجودك،
  • ولا يود الاهتمام حتى لو بسؤال بسيط عنك، وعبري له عن مدى مضايقتك من الأمر، وأنك لا يمكنه تجاهلك وتستحقين المعاملة الجيدة.
  • اجعلي الأمر بسيطا وغير معقد في تلك الخطوة يمكنك التكتم على الأمر، وعدم إظهاره له وكأن الأمر لا يعني أي شيء، والتعامل بصورة عادية تماما.
  • والبعض الأخر يمكنها أن تخبره أن التجاهل والتعالي عليها بهذه الطريقة يجعلها مشتتة الأمر بالتفكير، يمكن التعبير باللامبالاة على أن ذلك التصرف البادر منه غير متحضر وأنه لا يشغلك وجوده من عدمه، يمكنك أن تشكريه على الفترة التي تعارفتم بها، وإلى لقاء من دون رؤيته مرة ثانية.

قد يهمك أيضا: كيف تكونين فعالة

ماذا يعني عدم الرد على الرسائل

اذا تعرضت من الشخص القريب منك إلى تجاهل رسائلك وعدم الرد عليها، يمكنك أن تتبعي الخطوات الآتية:

  • لا تعطيه الفرصة لاختلاق الأعذار سوف يختلق الكثير من الأعذار التي ليس لها أساس من الصحة، ويتواصل مرة أخرى بوجه بارد من التعامل، وسيبرر لك كم الانشغالات التي كان يمر بها في الفترة الماضية.
  • ويمكنه أن يقول هاتفي كان في الصيانة بغرض الإصلاح له، والكثير من هذه الأعذار التي لا نهاية لها عنده، ومن خلال تصرفاته والرد المباشر عليك سيتضح لك الأمر، سواء كان كاذب ومخادع، أم أنه شخصية مراوغة تتلون على حسب المواقف.
  • لا تتبعي نفس السلوك مع أي شخص أخر ويفضل أن هذا الموقف لا تؤثر بالطريقة السلبية على الأخرين، والتقليد لنفس الموقف وعدم الاحترام للغير ولا تردين على الرسائل المتعلقة بالأصدقاء الأخرين.
  • المعاملة على طبيعتك أفضل مع الغير، ويفضل لك تجنب ما حدث وعدم تكراره مع أحد وتتعلمين منه شيء للحياة.
  • في حالة تعرضك مرة أخرى لهذا الموقف، عليك لفت الانتباه له لما صدر منه، وبالطبع سوف يحترمك للغاية، عندما يقل أحد من المقربين الاهتمام بك، لا تعامليه بنفس معاملته له، بل عليك التظاهر بالأخلاق الحسنة وتنبيهه لذلك الأمر.

اللي لا يقرأ ولا يرد

الشخص الذي يقرأ ولا يرد وهو ما يعرف بالتجاهل، ويمكنك التصرف معه على النحو التالي:

يعتبر التجاهل من الأمور الكبيرة التي تؤثر في نفسية الغير، ويمكن أن يفعلها النساء مع بعضهم أو من قبل الرجل للمرأة، ويتم قرأه الرسائل ولا يرد عليها ويتركها، وتوجد العديد من الأشياء التي تعبر وتجيب عن ذلك التجاهل والتي منها التالي:

تواجه العديد من الفتيات من قبل الشباب، بتبادل كلمات الحب والغرام، وبدون سابق انذار يبتعد ويمل من طريقتها ومن الفتاة نفسها، ويبدأ في قرأه الرسائل وعدم الرد عليها

في هذه الحالة عليك أن تبتعدي قدر الإمكان، وتعيشين بشكل عادي لحياتك الطبيعية، وعدم النظر للخلف مرة أخرى.

حيث أن التجاهل هو رسالة للحظر والابتعاد عنها، ولكن إذا لاحظ غيابها عن مواقع التواصل، فذلك يثبت أنه يحبها ويبحث عنها طوال فترة غيابها.

كيف أتعامل مع شخص لا يرد على رسائلي فيمكن تجنبه فترة، أو لفت انتباهه لذلك التجاهل، وأنك تستحقين أفضل من هذه المعاملة، أو يمكنك الابتعاد عنه وتجاهله تماما وعيش حياتك بشكل طبيعي.

قد يهمك أيضا: كيف تهزم عدوك نفسيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.